رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من شوقي لطلاب الجامعات والباحثين

توجيه عاجل من وزير
توجيه عاجل من وزير التعليم لطلاب الجامعات

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسالة للطلاب الجامعيين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، للتعرف على الجدول الأسبوعي لورش عمل بنك المعرفة المصري المجانية للفترة من ٢٩ مارس حتى ٤ أبريل.

ورش بنك المعرفة المصري

ونشر «شوقي»، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رابط كل ورش عمل بنك المعرفة المصري.
وللراغبين في الاستفادة  من ورش عمل بنك المعرفة المصري، يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي: اضغط هنا 

أنباء عن إجراء امتحانات تجريبية للثانوية العامة

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الأنباء المتداولة بشأن إجراء امتحانات تجريبية للثانوية العامة، عارية تمامًا عن الصحة، ووصفها بأنها استنتاجات غير رسمية.

وأضاف «شوقي»، أنه يتم التعامل مع عدد من التقنيات وتجربة حلولًا كثيرة، لافتًا إلى أنه سيتم إعلان كل ما يتعلق بالمرحلة الثانوية في حينه.

واختتم وزير التعليم تصريحاته في هذا الشأن، قائلًا: "نحن لم نقل شيئًا حتى الآن".

منصة جديدة وامتحانات تجريبية للثانوية العامة 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن أن الوزارة تعمل حاليًا على تدشين منصة امتحان جديدة للثانوية العامة، استعدادًا لتحميلها على التابلت المدرسي.

وبحسب «شوقي»، يجب على طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي اتباع الإجراءات الصادرة عن إدارة المدارس، بشأن سرعة توصيل جهاز التابلت المدرسي بالإنترنت؛ للتمكن من تحميل منصة امتحان جديدة «جاما ليرن»، التي وصفها أنها مختلفة عن منصة الأعوام السابقة.

هل سيتم إجراء امتحانات تجريبية للثانوية العامة ورقية أم إلكترونية؟

وفي سياق متصل، كشف وزير التعليم في وقتٍ سابق، أن قرار الامتحان يرجع إلى الوزارة فقط، قائلًا: "الامتحان لو إلكتروني أو شفوي مش هيفرق مع الطالب، لكن تحويله إلى إلكتروني من عدمه هو أمر يرجع للوزارة وفقا لأمورها الفنية والإدارية، والجدل المثار حول هذه النقطة هدفه أشياء أخرى غير التعلم".

وكانت وزارة التعليم، أغلقت باب التسجيل على استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، أمام طلاب شهادة الثانوية العامة، يوم 24 فبراير الجاري.

وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين، وآخر عامين على نظام المنازل، وأنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.