رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شوقي يوجه رسالة مهمة إلى المعلمين وأولياء الأمور بشأن منهج تعليم 2.0

رسالة مهمة إلى المعلمين
رسالة مهمة إلى المعلمين وأولياء الأمور بشأن منهج تعليم 2.0

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسالة للمعلمين وأولياء الأمور، بشأن ورش العمل على بنك المعرفة ومنصة اكتشف التعليمية.

رسالة من شوقي لأولياء الأمور

ودوَّن «شوقي»، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه للمعلمين وأولياء الأمور: "انضموا إلى ورشة عمل مقدمة من Discovery Education وبنك المعرفة المصري، يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الساعه 7 مساءً؛ لتتعرفوا أكثر عن مختلف طرق الدعم الرقمي لمنهج تعليم 2.0 من خلال الـ Curriculum Connect وتطبيق التنمية المهنية PLJ وكيف يدعم المجتمع التعليمي".

وأضاف وزير التعليم، أنه يمكن معرفة التفاصيل والاشتراك يسعدنا تسجيلكم عبر الرابط التالي: اضغط هنا

التقديم للمدارس المصرية اليابانية

ووجهت وحدة المدارس المصرية اليابانية تنبيه مهم لأولياء الأمور، بشأن موعد المقابلة الشخصية للأطفال المتقدمين للالتحاق بالمدارس للعام الدراسي 2022/2023، مشددة على ضرورة متابعة البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور، والذي سيتم خلاله إرسال موعد المقابلة الشخصية للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2022/2023.

ونبهت الإدارة على ضرورة حضور أحد الوالدين فقط (الأب أو الأم)، وذلك لعدم التزاحم في ظل الظروف الحالية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم، موضحةً أنه لن يسمح بالدخول دون ارتداء الكمامة أو واقي الوجه سواء للطفل أو ولي أمره.


وحددت إدارة المدارس المصرية اليابانية، المستندات المطلوبة للتقديم على المدارس المصرية اليابانية، المُقرر تسلميها قبل دخول المقابلة الشخصية، وتشمل الآتي:

  • عدد 6 صور حديثة للطفل.
  • أصل شهادة الميلاد للطفل كمبيوتر للاطلاع عليها مع صورة شهادة الميلاد.
  • أصل صورة معتمدة من مؤهل الأب أو مؤهل الأم ما لم يكن المؤهل مدون بالبطاقة الشخصية الرقم القومي.
  • يتم طباعة النموذج المعد للتقديم الإلكتروني بعد استكمال كافة البيانات  وإرفاقه مع الأوراق الأخرى.
  • طباعة الإقرار من موقع التقديم باللغة العربية واللغة الإنجليزية وكتابته كاملًا
  • يتم وضع جميع المستندات في دوسيه بلاستيك ووضع تكت أعلى الطرف الأيسر ببيانات الطفل (الاسم والرقم القومي المكون من 14 رقم).