رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خسائر بالملايين.. تفاصيل صادمة بشأن حريق محلات شبين القناطر بالقليوبية

خسائر بالملايين..
خسائر بالملايين.. تفاصيل صادمة بشأن حريق محلات شبين القناطر

انتهت لجنة من مجلس مدينة شبين القناطر في محافظة القليوبية والتضامن الاجتماعي ومديرية الأمن من حصر الخسائر الناجمة عن حريق اندلع في عدة محلات بمنطقة الشهيد إمام الوكيل بمدينة شبين القناطر، حيث بلغت الخسائر المبدئية للحريق حوالي 7 ملايين جنيه فيما لم يسفر الحريق عن إصابات أو خسائر في الأرواح.

اسباب الحريق 

وانتقلت لجنة من الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي لمعاينة الحريق الذي يرجح أن يكون بسبب ماس كهربائي بدأ من محلات للملابس وطالت النيران عددا من المحلات المجاورة، حيث تم حصر 8 حالات متضررة، كما امتد الحريق إلى شقتين أعلى المحلات.

كما تبين أن الحريق أسفر عن احتراق محلات للملابس والعبايات وتجهيزات العرائس وبقالة مواد غذائية ومنظفات وهدايا وخردوات ومقلة ورجحت المعاينة الأولية أن الحريق بسبب ماس كهربائي.

وقررت جهات التحقيق طلب تحريات المباحث حول الواقعة، فيما قرر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تشكيل لجنة إغاثة لحصر المحلات المتضررة وصرف تعويض 10 آلاف جنيه لكل حالة متضررة بعد الانتهاء من المحضر النهائي للشرطة حول الحريق.
وشهدت منطقة الشهيد إمام الوكيل بشبين القناطر حريقا في عدد من المحلات المجاورة، حيث جرى الدفع بسيارات الإطفاء والسيطرة على الموقف قبل امتداد الحريق للمناطق والمحلات المجاورة.

حُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق وأمرت بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وملابساته وطلب تحريات المباحث.

ومن ناحية أخرى، شنت الإدارة العامة لمرور القليوبية حملة مكبرة لضبط السيارات المخالفة وقائدى المركبات دون رخصة قيادة، والدراجات النارية غير المرخصة وإزالة كافة المعوقات التى تعرقل الحركة المرورية والاختناقات على الطرق، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 1993 مخالفة مرورية متنوعة فيما تم إخطار النيابات المختصة فتولت التحقيق.

تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء أمجد محفوظ مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية بشن حملة مرورية قادها رئيس مباحث المرور.

أسفرت الحملة عن ضبط 1993 مخالفة مرورية، بينها 753 انتظار خاطئ للسيارات فى الطريق ما يعوق الحركة المرورية، و977 مخالفة متنوعة، وضبط 35 سائقا يقودون دون رخصة قيادة، و34 آخرين يقودون دون رخصة تسيير.

وتمكنت الحملة من سحب 23 دراجة نارية دون رخص قيادة، وحجز 9 دراجات غير مرخصة، وتحرير 13 مخالفة ملصقات، و149 تصالح فورى، وبلغت جملة المبالغ المحصلة فوريا 7450 جنيه.

كما تضمنت الحملة مطالع ومنازل الدائرى بقليوب، وأسفرت عن تحرير 22 مخالفة متنوعة على نموذج 125، وسحب 20 رخصة تسيير وقيادة، وتحصيل 2250 جنيها مصالحات.