رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دفنوا الجثة بالبدروم.. تطورات جديدة بشأن محاكمة المتهمين بقتل طفل في القليوبية

تطورات جديدة بشأن
تطورات جديدة بشأن محاكمة المتهمين بقتل طفل في القليوبية

أجلت محكمة جنايات بنها بالقليوبية، قضية مقتل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات على يد جارته وزوجها ونجليها في الخانكة بسبب 8000 جنيه، لجلسة 29 مايو المقبل لمرافعة الدفاع ومناقشة شهود الإثبات.
وتعود أحداث الواقعة بتلقى الأجهزة الأمنية بالقليوبية بلاغا من أهلية طفل في الخانكة بتغيب نجلهم ويدعى عمار يبلغ من العمر 5 سنوات.
وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط سيدة وزوجها ونجليها، لاتهامهم بقتل طفل ودفن جثته ببدروم منزلهم في القلج وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق والتى أمرت بحبس المتهمين وإحالتهم لمحكمة الجنايات التى أصدرت قرارها السابق.

ومن ناحية اخري كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة في القليوبية، من أحد الأشخاص وبرفقته طفلين وأقر بأنه حال سيره عثر على الطفلين فى حالة بكاء.
وعلى الفور تم تقديم الدعم النفسى للطفلين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد أهليتهما والتوصل لمحل سكنهما وأمكن التوصل لوالدهما، وباستدعائه حضر وتعرف على نجليه وقرر بخروجهما للهو أمام المنزل وعدم عودتهما، وتم تسليمهما له عقب أخذ التعهد اللازم عليه بحسن رعايتهما.

حملات مكثفة

ومن جانب اخر شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

أسفرت جهودها عن ضبط (8) قطع سلاح نارى وأبيض وضبط (18) قضية اتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالها ( كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة) بحوزة (21) متهم لعدد 5 منهم معلومات جنائية وتنفيذ (7534) حكم قضائى متنوع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

كما واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها للحفاظ على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة، عن ضبط 6826 شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 6815 شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 11 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 585 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق وضبط 141 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالي مضبوطات (684) أرجيلة.