رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الملحن شادي مؤنس لـ«النبأ»: تسجيل موسيقى «جزيرة غمام» استغرق 3 أشهر.. وتفاجأت بردود الأفعال على تتر النهاية

شادي مؤنس: تسجيل
شادي مؤنس: تسجيل موسيقى «جزيرة غمام» استغرق 3 أشهر

في الكثير من الأحيان، لا يلتفت متابعي الأعمال الدرامية إلى التترات، لكن الوضع كان مختلفًا، تمامًا، في مسلسل «جزيرة غمام»، الذي يعرض على شاشة قناة «الحياة»، إذ حققت تترات البداية والنهاية ردود أفعال إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير، وأشاد الجمهور والنقاد بجمال الكلمات وعذوبة الألحان فيها.

من جانبه، أعرب الموسيقار شادي مؤنس عن سعادته البالغة بالنجاح الذي حققه المسلسل والتترات، موضحًا أنه اعتاد على تقديم أعمال جيدة، وأنه اعتاد، أيضًا، على عدم توقع النجاح، مشيرًا إلى أن السبب في ذلك، هو أن هناك بعض الأعمال الفنية التي تم تنفيذها جيدًا، لكنها لم تحقق النتائج المرجوة.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه كان منتظرًا أن يحقق تتر البداية أصداء قوية بين الجمهور، بسبب كلماته وصوت الفنان علي الحجار، الذي وصفه بأنه يثقل أي عمل غنائي، متابعًا أنه تفاجأ بردود الأفعال على تتر النهاية.

 

الشركة المنتجة قررت أن يكون تتر النهاية موسيقى فقط.. وهذا ما طلبه مني المخرج حسين المنباوي

وأوضح صاحب الموسيقى التصويرية بالمسلسل، أن  تسجيل الأغنيات استغرق حوالي ثلاثة أشهر، وأن تتر البداية هو التعاون الأول له مع الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، وأنه تعرف عليه قبل تسجيل الأغنية بيوم واحد.

كما أكد على أن الشركة المنتجة هي التي قررت أن يكون تتر النهاية عبارة عن موسيقى، وأنه وافق على ذلك، وقدم «مزيكا» فقط.

وعن الصعوبات التي واجهته في وضع ألحان مسلسل «جزيرة غمام»، قال «مؤنس» إنه كان يبذل كل مجهوده، ليتجنب الوقوع في التكرار لأي عمل صعيدي، لافتًا إلى أن هناك أعمال صعيدية سابقة، حققت نجاحات هائلة، ومازالت عالقة في أذهان المشاهدين حتى الآن، على الرغم من مرور سنوات طويلة عليها، موضحًا أنه حاول ألا يقدم لحنًا يدخل في مقارنات مع غيره.

وتابع أن المخرج حسين المنباوي طلب منه أن يقدم موسيقى صعيدية خالصة أصيلة، وأن هذا ما تم تنفيذه بالفعل، حتى تكون متناسبة مع طبيعة المسلسل.

وكشف «شادي» عن أنه انتهى من تسجيل أغنية جديدة مع الفنان علي الحجار، لم تطرح بعد، بجانب أغنية ثانية مع الفنانة مريم نوح، من المقرر طرحها في عيد الفطر المقبل، وهي كلمات منتصر حجازي، وتوزيع رفيق عدلي.

مواعيد عرض مسلسل «جزيرة غمام»:

يعرض مسلسل «جزيرة غمام» في العاشرة والنصف مساء، على قناة ON.

أبطال مسلسل «جزيرة غمام»:

يشارك بالمسلسل كل من: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ومي عز الدين، ورياض الخولي، وعبد العزيز مخيون، ووفاء عامر، وميار الغيطي، وهاجر الشرنوبي، ومحمود البزاوي، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.