رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تصدر قرارًا عاجلًا بشأن حريق شقة عروسين بالغربية

حريق شقة عروسين الغربية
حريق شقة عروسين الغربية

أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم توجيهاته العاجلة إلي رئيس نيابة أول طنطا بندب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة آثار حريق شقة عروسين بمساكن الأوقاف بمنطقة سيجر.

وكشفت المعاينة الأولية التي أجراها خبراء المعمل الجنائي أن الحريق تسبب في تدمير محتويات الشقة بالكامل، وأتت على محتوياتها وكل مايخص العروسين من ملابس وأجهزة كهربائية وأثاث، وسرائر ومتعلقات شخصية.

كما تحفظ خبراء المعمل الجنائي على عينات من آثار الحريق لفحصها وإعداد تقرير بما أسفرت عنه أعمال الفحص، لبيان أسباب اندلاعه وهل يوجد شبهة جنائية وراءه من عدمه.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا بورود بلاغ إلى شرطة النجدة بنشوب حريق بشقة بمساكن الموقف  بمنطقة سيجر التابعة لمدينة طنطا.

كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيطرت على الحريق بعد أن التهمت محتويات الشقة وتبين أن الوحدة السكنية العروسين عقب زفافهما منذ شهرين.

وأفادت التحريات بأن العروسين انتابتهما حالة من الحزن عقب التهام النيران منقولات العروسين.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة وحُرر محضر بالواقعة وتم ندب خبراء الأدلة الجنائية، لبيان أسباب الحريق.

حملات مكثفة

ومن ناحية أخرى نظمت إدارة مرور الغربية، حملة موسعة؛ لضبط مركبات التوك توك والدراجات النارية، المخالفة بالشوارع الرئيسية بمدينة طنطا، وإحكام السيطرة والانضباط المروري وردع المخالفين من قائدى تلك المركبات.

وكان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا اليوم  السبت، من العميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية، يفيد بشن حملة موسعة لضبط مركبات التوك توك والدراجات النارية المخالفة بمدينة طنطا خلال  24 ساعة.

وتم ضبط 15 مركبة مخالفة والتحفظ عليها، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو تلك المخالفات وأصحابها.

كان مدير أمن الغربية قد وجه باستمرار وتكثيف الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم، وكذلك مركبات التوك توك، وذلك فى إطار تنفيذا استراتيجية الوزارة بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.