رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بقتل شخص وحرق جثته في شبرا الخيمة

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهم بقتل شخص وحرق جثته

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة فى القليوبية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم رئيس المحكمة، بإحالة أوراق عامل لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى فيما اقترفه لاتهامه بقتل شخص بعد خطفه وخنقه بواسطة قطعة قماش وإشعال النيران بجسده بدائرة قسم أول شبرا الخيمة وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر مايو المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 24617 لسنة 2021 جنايات قسم أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 4562 لسنة 2021 كلى جنوب بنها، أن المتهم "على م ا"، عامل، 58 سنة، قتل المجنى عليه "محمد ع ج" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النسية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض مركبة استأجرها مسبقا على الواقعة واصطحب بها المجنى عليه إلى مكان قصى عن أعين المارة وما أن ظفر به حتى أطبق بكلتا يديه على رقبة المجنى عليه مستخدما قطعة قماش حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم أحضر أداة أخرى مادة قابلة للاشتعال وسكبها على جثمان المجنى عليه بعد أن أوصلها بمصدر حرارى ذو لهب سريع الاشتعال وأضرم النيران بالجثمان لإخفاء معالم جريمته، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه ارتبطت بالجناية محل الاتهام الأول جنحة أخرى وهى أنه بذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرق المبالغ النقدية المبينة وصفا وقدرا بالأوراق والمملوكة للمجنى عليه على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهم أحرز أدوات "قطعة قماش ومادة معجلة للاشتعال"، مما تستخدم في الإعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانونى على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية قد تلقت بلاغا من "سحر م ع" نجلة المجنى عليه يفيد تغيب والدها بعدما قدم المتهم إليه واوهمه بقدرته على التوسط بينه وبين أخر لإتمام إحدى الصفقات وعقب تجهيز والدها المبلغ واعتزامه التوجه لإتمام الصفقة تغيب ولم يعد وتم ضبط المتهم الذى أقر بارتكاب الواقعة وأرشد عن مكان المسروقات ومكان تواجد الجثمان، مؤكدا أنه كان يمر بضائقة مالية فعقد العزم على قتل المجنى عليه وسرقته وارتكب الواقعة، وتم إحالته للنيابة التي أمرت باستمرار حبسه على ذمة التحقيقات وأحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة لتصدر حكمها السابق بحقه.

سيارة ومصوغات ذهبية

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بالقضية رقم 13220 لسنة 2016 جنايات قسم شرطة العبور والمقيدة برقم 138 لسنة 2017 كلى شمال بنها بالسجن المؤبد لعاطل لاتهامه بسرقة سيارة ومصوغات ذهبية ومبلغ مالي من ربة منزل تحت تهديد السلاح بدائرة قسم شرطة العبور.

تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من ربة منزل بسرقتها بالإكراه على أيدي شخص تحت تهديد السلاح النارى، حيث اعترضها أثناء سيرها بسيارة ملاكى خاصة بها، واستولى على  حافطة نقود ومصوغات ذهبية وأوراق خاصة بها كانت بحوزتها.

وجرى إخطار المباحث الجنائية بالقليوبية وتم استهداف المتهم وضبطه وإحالته للنيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته لمحكمة الجنايات التى أصدرت قرارها السابق.