رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها..

3 أشخاص يختطفون طفلة داخل سيارة في القليوبية ويفعلون شيئا غير متوقعًا

3 اشخاص يختطفون طفلة
3 اشخاص يختطفون طفلة داخل سيارة في القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة في القليوبية الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم رئيس المحكمة، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، لـ 4 متهمين لاتهامهم باختطاف طفلة 7 سنوات من أمام منزلها في العبور وطلب فدية 3 ملايين جنيها لإطلاق سراحها.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12576 لسنة 2021 جنايات قسم العبور، والمقيدة برقم 4215 لسنة 2021 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "كريم خ م"، و"أدهم أ إ"، و"أدهم م م"، و"أحمد غ ن"، اختطفوا الطفلة "مديحة"، 7 سنوات، بدائرة قسم شرطة العبور، بان استدرجوها بعيدا عن أعين ذويها، ثم اختطفوها بواسطة سيارة ملاكى وفروا هاربين.

وكانت مديرية أمن القليوبية تلقت إخطارا من قسم شرطة العبور بورود بلاغا من أحد المواطنين بقيام 3 مجهولين يستقلون سيارة بإختطاف ابنته 7 سنوات، أثناء تواجدها أمام مسكنها، وأفاد بورود إتصال هاتفى طلب منه المتصل دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحها.

تم تشكيل فريق بحث بمديرية أمن القليوبية وإدارة البحث الجنائى بالمديرية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبرفقتهم الطفلة المُختطفة وضبط السيارة المُستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بتخطيط وتدبير من أحد المتهمين لعلمه بثراء والد المختطفة نظرًا لطبيعة عمله كتاجر، والذى عرض على المتهمين الأخرين مخططه الإجرامى نظير التحصل على مبلغ مالى يتم إقتسامه فيما بينهم، وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول المستخدم فـى المساومة وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فامرت بحبس المتهمين وطلب تحريات المباحث.

حملات مكثفة

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط 23 عاطلا خلال حملة أمنية موسعة، بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع من بينها الحشيش والهيروين والشادو البودر والأقراص المخدرة.

يأتى ذلك فى إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمورى مراكز وأقسام الشرطة بالقليوبية بشن حملة مكبرة على الخارجين عن القانون من مروجي المواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 23 عاطلا بقها وطوخ وبنها وشبرا الخيمة بنها والقناطر الخيرية والخانكة وشبين القناطر بحوزتهم 5 أسلحة نارية وعدد من الطلقات من ذات العيار، بالإضافة إلى 470 جرام من مخدر الهيروين و270 جرام من مخدر الحشيش، و215  جرام من مخدر البودر، و5240 جرام من مخدر الشادو، و540 جرم من مخدر الأيس، و250 جرام من مخدر الاستروكس.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنها تلك الحملات أقروا جميعا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار.

وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى عرضها على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات واستعجال تحريات رجال المباحث حول الوقائع.