رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابة 3 أشخاص.. قرار النيابة العامة بشأن المتورطين بمعركة البساتين المُسلحة

معركة شارع الجمهورية
معركة شارع الجمهورية المسلحة بالبساتين

قررت النيابة العامة بالبساتين حبس 5 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهاهم بالتشاجر واستعراض القوة مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وبيضاء بشارع الجمهورية بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة، الأمر الذي ترتب عليه بث الرعب فى نفوس الأمنيين بالمنطقة، وتسببوا في إثارة حالة من الذعر والهلع بين سكان المنطقة.

تسببوا في حالة من الذعر بين سكان المنطقة

جاء ذلك بعدما تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهمين الـ5 المتورطين في التشاجر باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء بشارع الجمهورية بمنطقة البساتين، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم، والتحفظ على المضبوطات، وعرضهم على النيابة العامة التي أمرت بقرارها السابق.

يذكر أن شارع الجمهورية بدائرة قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، شهد مشاجرة بين الأهالي استخدم فيها الأسلحة النارية، والبيضاء قبل السحور، نتج عنه إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحولت تلك المشاجرة التي وقعت بين الأهالي بالأسلحة النارية في منطقة البساتين إلى حرب شوارع، إلا أن الأجهزة الأمنية تدخلت بسرعة لفض المشكلة، وفرضت سيطرتها في المكان، وتمكنت من السيطرة على المعركة وضبط طرفيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

حرب شوارع في البساتين

وكانت البداية عندما تلقى المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة بين الأهالي بشارع الجمهورية بدائرة القسم ووجود مصابين.

انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف المقدم محمد السيسي رئيس مباحث القسم، وقادها الرائد وليد سليم معاون مباحث قسم شرطة البساتين، إلى مكان البلاغ وتبين أن المشاجرة وقعت بين أطراف عائلتين بشارع الجمهورية بدائرة القسم، استخدم فيها الأسلحة النارية ط، والبيضاء.

وأفاد شهود عيان للنبأ أن المشاجرة التي وقعت بين أطراف عائلتي بشارع الجمهورية بمنطقة البساتين استخدم فيها الأسلحة النارية والبيضاء والزجاجات الفارغة والشوم والطوب، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين تحت إشراف المقدم محمد السيسي رئيس مباحث القسم من ضبط 5 أشخاص من طرفي المشاجرة، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم، وعثر بحوزتهم على سلاح ناري وأسلحة بيضاء تم التحفظ على المضبوطات.

وكشفت تحريات الرائد وليد سليم معاون مباحث قسم شرطة البساتين تحت إشراف المقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث القسم عن أن المشاجرة وقعت بين الطرفين بسبب خلافات سابقة بينهم حول الجيرة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وتم عرض المتهمين والمضبوطات على النيابة للتصرف، وتستمع النيابة لأقوال الطرفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي موضوع آخر، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسجل خطر، لاتهامه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بمنطقة البساتين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارها السابق.