رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخص إثر اصطدام سيارة ملاكي بسور في البساتين

حادث اصطدام سيارة
حادث اصطدام سيارة ملاكي بسور

لقي شحص مصرعه، إثر وقوع حادث تصادم سيارة بسور بمنطقة البساتين بالقاهرة،وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة 

تلقي ضباط مباحث قسم شرطة البساتين إسارة من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة،  وقوع حادث إصطدام سيارة ملاكي بسور بدائرة قسم شرطة البساتين ومصرع قائدها.

إنتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث 

وبالإنتقال إلي مكان الحادث  وبالفحص والمعاينة الاولية، تبين العثور على جثة قائد السيارة يدعى "ن. ص" في العقد السادس من العمر، وتم نقل الجثة إلى المشرحة ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف علي ظروفها وملابساتها.

نصائح لتجنب حوادث الطرق 

ينبغى أن يكون السائق مؤهلًا للقيادة، بحيث يجب أن يمتلك رؤية جيدة للمحيط، وأن يكون قادرًا على سماع كافة الأصوات التي تصدر في الطريق بكل سهولة؛ كزامور السيارات مثلًا، هذا كما يجب أن يمتلك حالة صحية طبيعية تجعله قادرًا على القيام بالحركات الاعتيادية الطبيعية، كأن يكون قادرًا على تدوير رقبته، والنظر للخلف، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بقدمية أثناء القيادة.

 

الصيانة الدورية للسيارة ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال تفقّد الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من ماء السيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

 

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدم.