رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحافظة على صفيح ساخن.. لغز العثور على جثة شاب طافية بترعة بسوهاج

العثور على جثة شاب
العثور على جثة شاب بترعة الطهطاوية بسوهاج

أصبحت واقعة العثور على جثة شاب مجهول الهوية بترعة الطهطاوي بناحية قرية بني هلال بمركز المراغة بمديرية أمن سوهاج، لغزًا محيرًا، وتعمل أجهزة الأمن على حله منذ 48 ساعة، الأمر الذي يضع المحافظة على صفيح ساخن وفي حالة ترقب من المواطنين لمعرفة هوية الشاب وتفاصيل الواقعة.

لغز العثور على جثة في ترعة الطهطاوية

فيما تكثف أجهزة وزارة الداخلية بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، جهود البحث لكشف ملابسات واقعة العثور على جثة الشاب طافية بمياه ترعة الطهطاوية بناحية قرية بني هلال التابعة لمركز المراغة شمالي سوهاج، وتم انتشال الجثة، ونقلها إلى مشرحة مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة.

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة بورود بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثة طافية بمياه ترعة الطهطاوي بناحية قرية بني هلال بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص العثور على جثة لشاب يرتدى كامل ملابسه فى العقد الثانى من العمر، طافيه بمياه ترعة الطهطاوية بناحية قرية بني هلال بدائرة المركز، تم انتشال الجثة بواسطة قوات وحدة الإنقاذ النهري ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة.

وبمناظرة جثة الشاب تبين أنه مجهول الهوية ولم يتعرف عليه أحد من أهالي القرية، وقرر أنه شخص غريب عن القرية، بينما أفاد مفتش الصحة بوفاة المذكور نتيجة اسفكسيا الغرق.

تحركات ضباط البحث الجنائي لكشف غموض الواقعة

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على المن العام بسوهاج، فقد قرر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة وظروفها والتوصل إلى ما لإذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، والتوصل لهويته عن طريق نشر أوصافه بنطاق واسع وبحث حالات الغياب بدائرة المركز.

ويكثف رجال البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، جهود البحث وتم وضع خطة بحث هادفة، للتوصل إلى هوية الشاب، وكا إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتستمع النيابة العامة لأقوال أهالي القرية وشهود العيان حول واقعة العثور على جثة الشاب، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وسرعة التوصل لهويته وتسليم الجثة لأهليته والدفن عقب ذلك.