رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

17 مليونًا تعويضًا للنهار ليست الوحيدة.. 5 أزمات أخرى طاردت المداح 2

5 أزمات أخرى طاردت
5 أزمات أخرى طاردت صناع المداح 2

النجاح الذي حققه مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، وتصدره تريند السوشيال ميديا ومحرك البحث جوجل، لم يكن خالصًا دون وجود ما «ينغص» الفرحة على صناعه، ومنذ بداية عرضه وحتى قبل عرضه، واجه صناع المسلسل العديد من الأزمات، آخرها مطالبة شبكة قنوات النهار لصناعه بتعويض بقيمة 17 مليون جنيهًا.

دعوى قضائية لمنع عرض المداح 2

لم تكن الدعوى الدعوى القضائية التي رفعها محامي فضائية النهار، المستشار هيثم عباس، أمس أمام المحكمة الاقتصادية، مطالبًا فيها بوقف عرض مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، الأولى، لتعاقد منتج المسلسل على عرضه عبر شبكة قنوات النهار، ومخالفة بنود التعاقد وعرضه على شبكة قنوات «mbc».

لم تكتف قناة النهار على المطالبة بوقف عرض المسلسل على قناة «mbc»، بل طالبات بتعويض مادي بقيمة 17 مليون جنيهًا بسبب إخلال المنتج ببنود التعاقد، وحجزت المحكمة الاقتصادية الدعوى إلى جلسة 26 أبريل للنطق بالحُكم.

أخطاء ساذجة بالحلقة الأولى 

منذ عرض الحلقة الأولى واجه صناع عمل مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، أزمة بشأن وجود خطأ في أحد المشاهد، والتي كانت تجمع فادي خفاجة وهايدي رفعت، داخل جامعة القاهرة وظهرت في الخلفية أهرامات الجيزة، الأمر الذي لفت انتباه جمهور المشاهدين، ووصفوا هذا الخطأ بالساذج، لا سيما وأن جامعة القاهرة بعيدة عن أهرامات الجيزة في الواقع.

أزمة سرقة الموسيقى التصويرية المداح 2

لم تكن مشكلة خطأ أهرامات الجيزة التي ظهرت في الحلقة الأولى، الأزمة الوحيدة التي واجهها صناع مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، ولاحظ المشاهدين أن الموسيقى التصويرية بالحلقة الأولى مأخوذة من مسلسل الأنمي الأجنبي «Attack on Titan»، واتهم الجمهور مؤلف الموسيقى التصويرية للمسلسل، محمود طلعت، بالسرقة.

ولكن سرعان ما كشف «طلعت» عن حقيقة سرقة الموسيقى التصويرية من المسلسل الأجنبي، وأن هذا خطأ غير مقصود نتيجة تسرع المونتير الذي قام بمنتجة المسلسل، والذي جعله يضع موسيقى مسلسل الأنمي الأجنبي «Attack on Titan» ضمن الموسيقى التصويرية للحلقة الأولى.

أزمة تتر البداية لـ المداح 2 أسطورة الوادي

بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي أيضًا انتفضت الشاعرة الغنائية، سارة سعيد، بعدما فوجئت بوضع اسم الملحن مصطفى شكري، كمشارك لها في تأليف أغاني تتر البداية للمسلسل، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل نشر «شكري» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تلك المعلومة.
أثار الأمر غضب سارة، والتي صرحت بأنها هي من كتبت كلمات تتر البداية بنفسها ولم يشاركها بها أحد.

أزمة اقتصادية وبيع حقوق العمل

ولازالت الأزمات تتكالب على صناع مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، منذ عرض الحلقة الأولى، لا سيما مع تداول أنباء تفيد بشراء المنتج صادق الصباح، حقوق العمل من المنتج إسلام المرسي، الأمر الذي أكده بعض الأشخاص بفريق العمل، نظرًا لارتفاع ميزانية الإنتاج وأمور مادية تخص المنتج.

انسحاب كمال أبورية

وأثناء تصوير مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، أعلن الممثل كمال أبورية، انسحابه من المسلسل، بعد تصوير 20٪ من مشاهده، بسبب تجاهل الشركة المنتجة له، في الدعاية للمسلسل، وتصديره بصورة لا تليق بقيمته الفنية، وطالب بتدخل نقيب الممثلين لحل الأزمة.

حالف الحظ صناع مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، بعد حل تلك الأزمة الخاصة بالدعاية، وعادت المياه لمجاريها.

طاقم عمل مسلسل المداح 2

مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، من بطولة حمادة هلال، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية وهبة مجدي، وخالد سرحان وسهر الصايغ، ودُنيا عبدالعزيز وولاء الشريف، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج سمير فرج.

وكان الجزء المسلسل حقق نجاجًا كبيرًا، خلال عرضه رمضان 2021.