رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلسل المداح أسطورة الوادي.. رغم النجاح خطأ كبير واقتباس موسيقي بالحلقة الأولى(صور)

مشهد يظهر خطأ بالحلقة
مشهد يظهر خطأ بالحلقة الأولى بمسلسل المداح أسطورة الوادي

رغم النجاح الكبير الذي حققته الحلقة الأولى من مسلسل المداح أسطورة الوادي، إلا أن المشاهدين لم يفتوا الفرصة لاستخراج الأخطاء التي ظهرت فيها، وبات مشاهدي الحلقة الأولى من مسلسل المداح أسطورة الوادي، ليلة أمس يتبادلون الحديث بشأن الخطأ الذي وصفوه بالفادح الذي ظهر بها، فضلًا عن اقتباس الموسيقى التصويرية من مسلسل إنمي شهير.

خطأ كبير في الحلقة الأولى من المداح أسطورة الوادي

الخطأ الذي كان لا يجب أن يغفل عنه صناع مسلسل المداح أسطورة الوادي، تمثل في ظهور أهرامات الجيزة في مشهد من المفترض أنه يُظهر الممثل هادي خفاجة وهايدي رفعت داخل جامعة القاهرة؛ الأمر الذي وصفه معظم المشاهدين بأنها غلطة ساذجة، لا سيما وأن جامعة القاهرة لا تطل على أهرامات الجيزة من الأساس.

اقتباس الموسيقى التصويرية في مسلسل المداح أسطورة الوادي

لم يقتصر الأمر على الخطأ المذكور في الحلقة الأولى من المسلسل، إلا أن السواد الأعظم من المشاهدين لاحظ أن الموسيقى التصويرية التي جاءت في الحلقة الأولى من مسلسل المداح أسطورة الوادي، مقتبسة من مسلسل الإنمي المعروف Attack on Titan.

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل المداح أسطورة الوادي

واشتملت الحلقة الأولى من مسلسل المداح أسطورة الوادي الكثير من الأحداث المثيرة، أبرزها الكابوس الذي رآه "صابر" حمادة هلال، وهو يقتل أخيه "حسن" خالد سرحان، وإصابة والدته بمس شيطاني أثناء حفل زفاف أخيه عز على سهيلة، والغريب أن الحلم ذاته رأته والدة صابر وشقيقه حسن أيضًا.

وتتوالى الأحداث إلى أن يذهب صابر إلى منزل مسكون، وهناك يقابل جنيه تهدده لأنه نقض العهد الذي بينه وبين معشر الجن، وتتقدم الأحداث وتفقد "حنان" زوجة حسن جنينها، ويقام عُرس عز وسهيلة، وتنتهي الحلقة بحريق منزلهم.

قصة وأغنيات المسلسل

جدير بالذكر أن قصة مسلسل المداح أسطورة الوادي، تتناول الفكرة التي طرحها الجزء الأول من المسلسل بصورة أعمق وأشمل، وفيها يحاول صابر العثور على الحقيقة بشأن ما يراه ويسمعه من العالم الآخر والغيبيات، وينطلق مرتحلًا بين الكثير من الوديان والبلدان محاولًا معرفة ما إذا كان ذلك هبة ربانية أم خدعة شيطانية من عالم الجن، وخلال رحلته يصادف العديد من المفاجآت.

ويشمل مسلسل المداح أسطورة الوادي 9 أغنيات بينها 7 رباعيات داخل حلقاته، بالإضافة تتر البداية والنهاية، كما يضم أغنية تجمع المطرب حمادة هلال مع المطرب وائل الفشني في دويتو مميز.

كما تجدر الإشارة إلى أن مسلسل المداح أسطورة الوادي، من بطولة حمادة هلال، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية وهبة مجدي، وخالد سرحان وسهر الصايغ، ودُنيا عبدالعزيز وولاء الشريف، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج سمير فرج.
وكان الجزء المسلسل حقق نجاجًا كبيرًا، خلال عرضه رمضان 2021.

‎صورة‎
خطأ بالحلقة الأولى: أهرامات الجيزة تظهر في الخلفية
عز وسهيلة في جامعة القاهرة وأهرامات الجيزة تظهر في الخلفية