رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملخص الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة الوادي

النبأ

ينتظر الجمهور الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة الوادي، لا سيما وأن الحلقة الأولى جمعت أحداث مثيرة، رغم إنهم تحدثوا عن وجود أخطاء بها، ولكن تلك الأخطاء لم تؤثر على اهتمام الجمهور بالمسلسل مطلقًا.
وتستعرض «النبأ الوطني»، ملخص الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة الوادي، قبل عرضها على فضائية MBC مصر.

ملخص الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة الوادي

تبدأ الحلقة الثانية من مسلسل المداح أسطورة الوادي، بعزاء عز الأخ الأصغر لصابر المداح، وفجأة يظهر لصابر الممثل أحمد عبدالعزيز، الأمر الذي يفجع صابر ويسأل «أبوالخير» كمال أبورية.

يستيقظ صابر المداح ويذهب إلى البلد ويسأل البلد ويسأل عن الشخص الذي ظهر له، خصوصًا وإنه ظهر له خلال حفل زفاف عز على سهيلة، ويشك صابر في الأمر وأن «أبو الخير» وراء الحريق الذي نشب في منزل أخيه ومقتله.

تتوالى الأحداث ويذهب صابر إلى حضرة ويظهر له والده، ثم يظهر صابر وهو يقرأ القرآن وينام ويشاهد حلم غريب، ويستيقظ على صوت والدته، التي تبلغه أن زوجة عز «صفاء» زوجة الشيخ سلام ووالدة عز، ممتنعة عن الطعام، ويذهب إليها ويطلب منها أن توعده بأنها تهتم بنفسها.

تنشب مشاجرة بين حسن وأحد التجار، ويظهر «عماد» خطيب ابنة عمة حسن، ويعرض عليه أن يتعامل مع تاجر يثق به من القاهرة، وتطلب «سهلية» أن تذهب إلى منزلهم الذي اندلعت فيه الحريق لتعيش فيه.

تحاول منال العثور على علاج لمشكلة الإجهاض، بسبب مخاوفها من أن تضيع عليها فرص الإنجاب، لأنها تعتقد أن العمر تقدم بها.

وتشاهد صفاء والدة عز أشياء غريبة تجعلها تلجأ إلى قراءة القرآن لتختفي، بينما يتوقف صابر في مكان في الصحراء ليصلي، ويذهب إلى كافيتريا على الطريق للاستراحة.

قصة وأغنيات المسلسل

جدير بالذكر أن قصة مسلسل المداح أسطورة الوادي، تتناول الفكرة التي طرحها الجزء الأول من المسلسل بصورة أعمق وأشمل، وفيها يحاول صابر العثور على الحقيقة بشأن ما يراه ويسمعه من العالم الآخر والغيبيات، وينطلق مرتحلًا بين الكثير من الوديان والبلدان محاولًا معرفة ما إذا كان ذلك هبة ربانية أم خدعة شيطانية من عالم الجن، وخلال رحلته يصادف العديد من المفاجآت.

ويشمل مسلسل المداح أسطورة الوادي 9 أغنيات بينها 7 رباعيات داخل حلقاته، بالإضافة تتر البداية والنهاية، كما يضم أغنية تجمع المطرب حمادة هلال مع المطرب وائل الفشني في دويتو مميز.

كما تجدر الإشارة إلى أن مسلسل المداح أسطورة الوادي، من بطولة حمادة هلال، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية وهبة مجدي، وخالد سرحان وسهر الصايغ، ودُنيا عبدالعزيز وولاء الشريف، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج سمير فرج.
وكان الجزء المسلسل حقق نجاجًا كبيرًا، خلال عرضه رمضان 2021.