رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتج المداح 2 بمأزق.. النهار تطالبه بـ17 مليون جنيه وتنتظر حكم المحكمة

النهار تطالب منتج
النهار تطالب منتج المداح 2 بـ17 مليون جنيه

حجزت المحكمة الاقتصادية، الحكم في دعوى شبكة تلفزيون النهار ضد مسلسل المداح 2، مطالبًا بوقف عرضه، وذلك لجلسة 26 أبريل.
ورفع محامي قناة النهار المستشار هيثم عباس، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية يطالب فيها بإيقاف تصوير مسلسل المداح 2، لسابقة تعاقد منتج المسلسل على عرضه عبر شبكة قنوات النهار إلا إنه خالف بنود التعاقد وعرضه على مجموعة قنوات «MBC».
وطالبت قنوات النهار منتج مسلسل المداح 2 بتعويض مادي بقيمة 17 مليون جنيهًا، عن الإخلال ببنود التعاقد.

صابر في خلوة وتظهر له فتاة وقلادة

وتبدأ أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل المداح أسطورة الوادي، بسقوط صابر المداح على الأرض من صدمته من خروج الجنية مليكة من جسد بدور.

تتوالى الأحداث ويطلب الشيخ عبدالرحمن من صابر الذهاب لخلوة لمساعدة نفسه، وخلال الخلوة يرى المداح رؤية حول بدور وعقد حول عنقها تشير إليها، يعود حمادة هلال للشيخ ويخبره بما حدث ويذهب لنفس المكان الذي رأي بدور فيه وقت الرؤية ويقوم بالحفر بيده ليجد العقد الذي أشارت بدور إليه، ويقول هذا ما تم أذية بدور به دون العلم.

ويجد المداح السلسلة، في حين تستيقظ بدور في منزلها وتبدأ بالصراخ مما يجعل شقيقها يسرع في البحث عن المداح، ولكن يجد صابر قد عاد للفيوم، لأن أمه أخبرته بأنها وجدت شقيقته التي تم اختطافها من أمها وهي صغيرة، وتسأل جميلة شقيق بدور عن صاحبة السلسلة فيخبرها بأنها لبدور.

ويعود صابر للمنزل، ويرى شقيقته ويتحدث معها ليتعرف عليها، ثم يذهب صابر لرؤية والدته صفاء وأثناء حديثه معها يرى من الشباك سيدة مجهولة تقف جانب سيارته وتمسك بقلادة بدور في يدها، ويخرج صابر مسرعًا ليلحق بالمرأة فلا يجدها ولكن يجد العقد متروكًا داخل سيارته ويأخذه صابر.

وتنتهي أحداث الحلقة برؤية رحاب لوالدها أثناء وجودها في مرسي مطروح، حيث كانت تقف في الصحراء مع إشعالشعال النيران في بعض الحطب.

قصة وأغنيات مسلسل المداح 2

جدير بالذكر أن قصة مسلسل المداح أسطورة الوادي، تتناول الفكرة التي طرحها الجزء الأول من المسلسل بصورة أعمق وأشمل، وفيها يحاول صابر العثور على الحقيقة بشأن ما يراه ويسمعه من العالم الآخر والغيبيات، وينطلق مرتحلًا بين الكثير من الوديان والبلدان محاولًا معرفة ما إذا كان ذلك هبة ربانية أم خدعة شيطانية من عالم الجن، وخلال رحلته يصادف العديد من المفاجآت.

ويشمل مسلسل المداح أسطورة الوادي 9 أغنيات بينها 7 رباعيات داخل حلقاته، بالإضافة تتر البداية والنهاية، كما يضم أغنية تجمع المطرب حمادة هلال مع المطرب وائل الفشني في دويتو مميز.

كما تجدر الإشارة إلى أن مسلسل المداح أسطورة الوادي، من بطولة حمادة هلال، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية وهبة مجدي، وخالد سرحان وسهر الصايغ، ودُنيا عبدالعزيز وولاء الشريف، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج سمير فرج.
وكان الجزء المسلسل حقق نجاجًا كبيرًا، خلال عرضه رمضان 2021.