رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عودة الرحلات المنتظمة من روسيا لمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي يستقبل أولى رحلات طيران روسيا غدًا الخميس

طائرة شركة طيران
طائرة شركة طيران روسيا

يستعد مطار القاهرة الدولي، لاستقبال أول رحلة من شركة طيران روسيا Rossiya Airlines، قادمة من مدينة سوتشي الروسية، اعتبارًا من غدا الخميس7 أبريل، وذلك بعد توقف عدة أسابيع، إثر الحرب الروسية الأوكرانية، التي تسببت في وقف الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو، ومقرر أن تسيير شركة طيران روسيا Rossiya Airlines رحلات منتظمة لمطار القاهرة الدولي.

نيو ستار الروسية لخدمات الطيران تحصل على تصريح لتسيير رحلة يوميًا لمطار القاهرة الدولي

كما حصلت شركة نيو ستار لخدمات الطيران الوكيل العام لشركة طيران روسيا Rossiya Airlines، على الموافقة من مطار القاهرة الدولي، لبدأ تسيير الرحلات الجوية من مدينة سوتشي بروسيا إلي مطار القاهرة، بواقع رحلة واحدة يوميًا وستقوم بالمشاركة بالرمز مع طيران إيروفلوت الروسي.

وارسلت سلطات مطار القاهرة الدولي، لائحة بتحديث اشتراطات إستقبال المسافرين، على أن يكون القادم حائزا لشهادة QR التطعيم ضد فيروس كورونا، وفي حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح فيشترط أن يكون حائزا لشهادة تفيد سلبية الفحص لفيروس كورونا بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من وزارة الصحة، وفي حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يتم إجراء اختبار Antigen Rapid Test للكشف فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي.

على صعيد متصل أعلنت شركة الطيران الروسية "أورال إيرلاينز" في وقت سابق عن إلغاء رحلاتها المقررة إلى جمهورية مصر العربية للفترة من 14 مارس 2022 إلى 20 مايو المقبل، وفقًا لما نقلته شبكة سبوتنيك الروسية.

وحددت شركة الطيران الروسية "أورال إيرلاينز"  أنه في الفترة من 5 مارس إلى 13 مارس، سيتم تشغيل الرحلات في اتجاه واحد فقط لنقل الركاب من مصر، ويستثنى من ذلك المواطنون الأجانب الذين يعودون إلى بلد إقامتهم.

كما ألغت شركة الطيران الروسية أورال إيرلاينز رحلاتها إلى تايلاند حتى نهاية مايو ورحلاتها إلى الإمارات العربية المتحدة وأرمينيا وإسرائيل وأذربيجان حتى 26 مارس.