رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجاهد يكشف مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

مواعيد امتحانات الدبلومات
مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 من الأمور المهمة، التي تشغل طلاب الدبلومات الفنية بمختلف أنظمتها، لا سيما بعد إعلان الوزارة عن الانتهاء من وضع جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وبحسب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، اعتمد الدكتور طارق شوقي، جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2022، على أن تبدأ مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022، 21 مايو المُقبل، بالنسبة للامتحانات العملية، في تبدأ مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية 28 من الشهر ذاته.

وكشف "مجاهد" أنه من المُقرر عقد الامتحانات العملية لطلاب التعليم الفني، بالتنسيق مع خبراء وزارة الصناعة خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا أن التعليم الفني أصبح مناظرًا للتعليم العام في الفرص التعليمية للطلاب.

وأضاف نائب وزير التعليم، أن مدارس التعليم الفني سيتم اعتمادها من الهيئة المستقلة الجديدة المختصة بضمان الجودة والاعتماد فى التعليم التقني والفني والتدريب المهني (إتقان)، مشيرًا إلى أن هذه الهيئة على وشك صدور القانون المنظم لها من الرئاسة.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المنتدى الدولي الأول للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني "إديوتيك إيجيبت ٢٠٢٢"، بدأت أمس، والمُقرر أن يُقام على مدار يومي ٢٣ و٢٤ مارس الجاري، تحت شعار "ارسم مستقبلك"؛ لإصلاح وتطوير التعليم الفني، وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية والاستثمار في المنتج البشري.

وقال "مجاهد" إن مصر تشهد أول معرض من نوعه، يضم مؤسسات التعليم الفني، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية المختلفة، والجامعات التكنولوجية الجديدة، والمجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، مؤكدًا أن تدشين مثل هذا المعرض والمنتدى يعَّد تجسيدًا لإنجازات التعليم الفني، وأحد ثماره البارزة، كما يؤكد على ضرورة تضافر جهود كافة الشركاء والمعنيين.


وأشار الدكتور محمد مجاد، إلى أنه سيتم تأسيس مجالس المهارات القطاعية وتضم مجالات مختلفة، منها تصنيع الأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها، ومراكز التميز القطاعية لإنشاء 3 مراكز خلال السنوات الأربع المقبلة فى مجال الطاقة الشمسية وهذا تطور كبير في مجال التعليم الفني، مشيرًا إلى أنه بحلول 2030 سيكون هناك 27 مركز تميز قطاعي، بالتنسيق مع الجانب الألماني، لافتًا إلى أن هناك دول ترغب فى المشاركة فى تطوير التعليم الفني.