رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية.. التعليم تحسم إمكانية تطبيقه

الجمع بين حافزي التطوير
الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسألة إمكانية الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية؛ أي حافز الوكيل في حال تكليف أو إسناد جدول بالصفوف الأولى لوكيل المدرسة.

الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية

وبحسب خطاب رسمي لوزارة التعليم بشأن الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية، أكدت أنه وفقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007 والقانون 93 لسنة 2012 والقرار الوزاري رقم 164 لسنة 2016 تبين عدم وجود وظيفة وكيل مدرسة جدول.

وأكدت الوزارة، أنه تم إقرار ضوابط صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بموجب موافقة السلطة المختصة والتوصيات الصادرة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن يتم الصرف لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأولى دون غيرهم، على أن يتم صرف حافز الإدارة المدرسية لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة طبقًا للقرار الوزاري رقم 12 لسنة 2021.

التعليم: لا يجوز الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية

وانتهت الوزارة إلى، أنه بناء على ما تقدم تقرر عدم جواز الجمع بين حافزي التطوير والإدارة المدرسية، ويقتصر صرف حافز الإدارة المدرسية فقط.

وفي سياق آخر، انتهى طلاب الصف الأول الثانوي من الامتحانات التجريبية، للتدريب على التابلت، اليوم الثلاثاء 22 مارس الجاري.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة، موعد المؤتمر الصحفي، الخاص بالإعلان عن تفاصيل وآلية عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_2022.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022؛ لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والمُقرر عقدها في لجان مدرسية مراقبة.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022

وبحسب الوزارة، تُعقد امتحانات صفوف النقل وامتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني للعام 2022 يوم السبت الموافق 7 مايو المُقبل؛ لتبدأ امتحانات صفوف النقل يوم 7 مايو، وبعد انتهائها تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية، وفقا للجداول التي تعتمد من المحافظين.