رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

جدول الامتحان التجريبي
جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2022، من المسائل التي تشغل طلاب الصف الأول الثانوي، لا سيما وأنه من المقرر بدء الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، غدًا، على أجهزة التابلت بجميع محافظات الجمهورية.

سبب عقد الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يهدف الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، إلى تدريب الطلاب على الإجابة، واختبار الشبكات ووصلات الألياف الضوئية فى المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة لعلاجها.

جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2022

بدأت غرفة العمليات في جميع المديريات والإدارات التعليمية، أعمالها، صباح اليوم؛ لمتابعة اللمسات النهائية للامتحانات، تمهيدًا لرفع تقاريرها للوزارة عقب انتهاء الاختبارات.

يبلغ عدد الطلاب الذين مقرر خوضهم الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى 2022، حوالي 600 ألف طالب وطالبة، في 3200 مدرسة ثانوي عام على مستوي الجمهورية، على أن يُتاح تأدية الامتحان طوال اليوم بما لايؤثر على انتظام اليوم الدراسي.

مصير المدارس دون إنترنت في الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

وفيما يتعلق بالمدارس الحكومية والخاصة غير المتصلة بالإنترنت، فإنه يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.

وبحسب الوزارة، تأتي أسئلة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن الاسئلة  نوعيات  المقالية والموضوعية.

ونبهت الوزارة على الطلاب ضرورة تحديث أجهزة  التابلت والتأكد من شريحة البيانات، مع التأكد من توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

ومن المُقرر أن تُعقد الامتحانات على مدار ٣ ايام، في مواد (اللغة الإنجليزية- التاريخ- الفيزياء)، تحت إشراف الإدارات المدرسية ولمدة ساعة.
 

تفاصيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن تفاصيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وفقًا لكتاب دوري صاددر عنها، على النحو الآتي:

  • تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من 8 إلى 12 مايو المقبل.
  • تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

وبحسب الوزارة، يسرى الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.