رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة 7 أشخاص في حادث بشع على طريق العلاقى بأسوان

سيارة إسعاف لنقل
سيارة إسعاف لنقل المصابين

لقي شخص مصرعه 6 آخرين، قبل قليل، في انقلاب سيارة نقل جامبو على طريق العلاقى جنوب محافظة أسوان، تم نقل الجثة إلى المشرحة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

بداية الواقعة

ورد بلاغ إلى هيئة الإسعاف بأسوان، يفيد بانقلاب سيارة نقل على طريق العلاقى شرق محافظة أسوان، أسفر عن مصرع شخص وإصابة 6 آخرين، وتم نقل الجثة إلى مشرحة أسوان العمومية، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وبالفحص تبين أن جميع المصابين يحملون الجنسية السودانية ويعملون في مجال التنقيب عن الذهب بطريق العلاقي وأثناء ذهابهم انقلبت بهم السيارة، وأسفرت عن مصرع شخص وإصابة 6 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج، وتم نقل الجثة إلى مشرحة أسوان العمومية.

أسماء المصابين

وعن أسماء المصابين، هم: يحيى محمد أبو بكر 50 سنة، صدام حسين خيري 45 سنة، أحمد مطر إسماعيل 41 سنة، عبدالقادر محمد 29 سنة، الصادق محمد سعيد 23 سنة، جبريل محمد إبراهيم 32 سنة، فيما جاء اسم المتوفي بدر الدين محمود 37 سنة.

تنظيم جلسات توعوية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة

استكمل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى تنظيم سلسلة جلساته التوعوية بمختلف القرى والنجوع فى أسوان، المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بالتعاون بين المحافظة والمجلس القومى للمرأة والأوقاف. 

وفى ضوء ما سبق، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود المبذولة من كافة الجهات المعنية لدعم المرأة والشباب والوصول للتمكين الاقتصادى المطلوب لها، فضلًا عن التوعية بمختلف مجالات وجوانب الحياة الصحية والتعليمية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، بأن هذه الجلسات التدريبية التوعوية استهدفت 839 سيدة وفتاة، وأيضًا 300 رجل داخل 22 قرية بمراكز نصر النوبة وكوم أمبو وإدفو، مشيرة إلى أن هذه الجلسات شهدت إستعراض برنامج التثقيف المالى وتوعية المتدربات وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والإقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية والتى تساهم فى تمكينهن لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر. 

وأضافت هدى مصطفى بأنه تم كذلك مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بقضايا الأسرة ومنها القضية السكانية والصحة الإنجابية والتربية السليمة للأبناء، بالإضافة إلى تدريس الدليل التدريبى "التعامل الرشيد مع أموالى" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية وتتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الإحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الإدخار المختلفة واختيار الأنسب منها.