رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيناريست باهر دويدار لـ«النبأ»: «العائدون» ليس الجزء الثاني من «هجمة مرتدة».. وهذه كواليس كتابته

أمير كرارة وأمينة
أمير كرارة وأمينة خليل من تصوير «العائدون»

يواصل فريق عمل مسلسل «العائدون»، خلال الفترة الحالية، تصوير المشاهد المتبقية لهم، استعدادًَا لعرضه بالموسم الرمضاني، على قناة DMC حصريًا، ومنصة Wach it.

وكشف السيناريست باهر دويدار أنه فريق العمل موجود، حاليًا، في أوروبا، لاستكمال التصوير مشيرًا إلى أن المسلسل تم تصويره في حوالي 6 دول مختلفة، وأنهم انتهوا من حوالي ثلثي المشاهد.

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن المسلسل يتناول الأحداث الهامة التي شهدتها البلاد في الفترة من 2018 وحتى عام 2020، ويعرض فكرة الإرهاب، وكيفية تصدي الحكومة له.

وأضاف أن «العائدون» ليس الجزء الثاني من «هجمة مرتدة»، وأن الناس تخيلت ذلك، لأنه يسير على نفس اللون، مؤكدًا على أنه يقدم قصة جديدة تمامًا.

كما قال «باهر» إن كتابة السيناريو استغرقت حوالي سنة كاملة، وإن الصعوبات التي واجهته، كانت أن المسلسل مرتبط بالواقع بشكل كبير، لافتًا إلى أن ذلك جعله يبذل جهدًا أكبر في البحث عن الحقائق وصياغة الأحداث.

أبطال مسلسل «العائدون»:

ويشارك في المسلسل كل من: أمير كرارة، وأمينة خليل، ومحمد فراج، ومحمود عبد المغني، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبد المنعم، وهو إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف باهر دويدار.

قصة مسلسل «العائدون»:

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الأكشن، حول فكرة إعادة تدوير الإرهاب، ومدى تأثيره على البلاد والأشخاص.

يذكر أن الفنان أمير كرارة شارك في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «نسل الأغراب»، مع الفنان أحمد السقا، ومي عمر، ومي سامي، وأحمد داش، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وهو إخراج محمد سامي.