رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بسبب حملة طرق الأبواب.. الصحة تكشف عن تراجع أعداد إصابات كورونا

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب لتطعيم لقاح كورونا

في خطوة مهمة، أعلنت وزارة الصحة عن تطعيم أكثر من مليون مواطن بالجرعات الثلاث "الأولى، والثانية، والتنشيطية" من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ونقلًا عن وزارة الصحة، فإن ذلك يأتي ضمن حملة "طرق الأبواب" التي انطلقت من محافظة المنوفية يوم 8 فبراير الماضي، وبدأت في محافظات "الفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان" في 6 مارس الجاري.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن حملة "طرق الأبواب" تأتي في إطار حرص الوزارة على الوصول للمواطنين المستهدفين بالتطعيم في في الأماكن النائية بكافة محافظات الجمهورية، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ورفع المناعة المجتمعية. 

حملة طرق الأبواب لتطعيم لقاح كورونا

تراجع يومي في أعداد إصابات كورونا 

إلى ذلك، قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الفترة الماضية كنا نشهد زيادة في حالات الإصابات والوفيات، والسبب في ذلك متحور "أوميكرون" نسبة العدوى كانت عالية.

واعتبر عوض تاج الدين في تصريحات سابقة، أن الوضع الحالي الآن أفضل بكثير والحالة مستقرة، حيث بدأ معدل الإصابات في الانخفاض أو التي تحتاج لرعاية مركزة، موضحًا أنه لما تكون أعداد الإصابات عالية والأعراض خفيفة، تكون نسبة الحالات البسيطة 85%، والحالات الشديدة حوالي 15%، وبالتالي يكون هناك عدد الوفيات ونحن لا نتمنى ذلك.

ولفت تاج الدين إلى أن انخفاض أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية، أدى إلى انخفاض الحالات الشديدة من إصابات كورونا، ما أدى إلى انخفاض عدد الوفيات، مؤكدًا على وجود إقبال كبير لتلقي لقاح كورونا من جانب المواطنين.

انخفاض أعداد إصابات كورونا- حملة طرق الأبواب

نشر أكثر من ألفين فريق طبي 

كما أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى انتشار 2080 فريق طبي (تمريض، ورائدات ريفيات، ومدخلي بيانات) بقرى ونجوع المحافظات المستهدفة للوصول إلى المواطنين وتقديم الخدمة من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل اللقاح التابع للوزارة، وتطعيمهم.

وتابع أن الفرق الطبية، يرافقها 2500 فرقة من التثقيف الصحي تقوم بالمرور على منازل المواطنين ومواقف الأتوبيسات والأسواق الشعبية والمدارس والمناطق الصناعية والهيئات والمؤسسات، للتأكد من موقف التطعيم للمواطنين بهذه الأماكن، مشيرا إلى أن عمل هذه الفرق يبدأ من الثامنة صباحًا ويستمر حتى السادسة مساء.

تراجع إصابات كورونا

وأوضح "عبدالغفار" أن فرق التثقيف الصحي تقدم التوعية الصحية بكل محافظة، فضلًا عن تعريفهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة، بالإضافة إلى حثهم على الإسراع والتسجيل لتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ولفت إلى أن وزارة الصحة والسكان، تسعى للتوسع في حملة طرق الأبواب، وحملات التوعية؛ لتكون بمثابة حلقة تواصل مع المواطنين لإمدادهم بالمعلومات السليمة والرد على استفساراتهم بشكل لحظي ودقيق، لتحقيق التواصل الدائم، بما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ورفع مناعتهم المجتمعية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدم لهم.