رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالارقام.. محافظ المنوفية يكشف حصيلة المواطنين الذين تلقوا تطعيم لقاح كورونا

جانب أعمال حملة التطعيم
جانب أعمال حملة التطعيم بالمنوفية

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، النقاب عن حصيلة ما تم تطعيمه من أهالي المحافظة على مستوي كافة المدن والمراكز والقري التابعة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم مايقرب من 750 ألف مواطن بنطاق المحافظة منذ انطلاق حملة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا تحت شعار "لا انتظار.. لا زحام"، مؤكدًا أن غدُا الخميس هو آخر أيام فاعليات الحملة، مناشدًا جموع المواطنين بسرعة التوجه للمراكز الطبية وفرق تلقى اللقاح للحصول علي التطعيم.

المواطنين الذين تلقوا تطعيم لقاح كورونا

ومن جانبه أوضح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه خلال أسبوعين تم تطعيم ما يزيد عن 641 ألف و116 مواطن جرعة أولى، وتطعيم 73 ألف و142 مواطن بالجرعة ثانية، فضلا عن تطعيم 22 ألف و381 مواطن  جرعة ثالثة  بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

انتشار فرق من الحملة بجميع المدارس والمعاهد 

وأشار إلى أنه تزامنًا مع بدء الفصل الدراسى الثانى قامت الفرق المشاركة بالحملة بالتواجد في جميع المدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد الأزهرية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتطعيم التلاميذ من أعمار 12 عام وحتى 18 عام، مؤكدًا بأن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وفي سياق متصل استمرت اليوم فعاليات حملة “لا انتظار؟؟ لا زحام " الموسعة لتطعيم لقاحات فيروس كورونا التي تتم على أرض المنوفية من أجل منوفية مُمَنَّعة بالكامل، كبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وبدأت فعاليات اليوم بجولة تفقدية لأعمال الحملة على أرض الواقع بمدينة شبين الكوم قام بها كلًا من اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، ووكيل صحة المنوفية بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، وقيادات الطب الوقائي بالمديرية، والدكتورة جيهان الشاذلي مديرة إدارة شبين الكوم الطبية.

وناشد وكيل صحة المنوفية، جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الفرق المشاركة وتلقي اللقاح حرصًا على سلامتهم وسلامة ذويهم وأبنائهم وحرصًا على الصحة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظ المنوفية، قام بتدشين في مطلع الشهر الحالي أكبر حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا بنطاق المحافظة تحت شعار "لا انتظار.. لا زحام" وذلك من خلال انتشار 1700 فرقة ثابتة ومتحركة من منزل لمنزل ومن شقة لشقة  تستهدف الوصول لمختلف الفئات والأعمار دون اشتراط التسجيل المسبق علي المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة لضمان تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول لأعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة.