رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: أكثر من 40 مليون مواطن حصلوا على لقاح مضاد لفيروس كورونا

40 مليون مواطن حصلوا
40 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن مجمل من حصلوا علي الجرعة الأولى من لقاحات كورونا إلى 40 مليون مواطن و978 ألف مواطن، فيما بلغ عدد من حصلوا على التحصين الكامل بتلقي الجرعة الثانية 30 مليون و627 ألف و789 مواطنًا، في حين وصل إجمالي من حصلوا علي  جرعات التنشيطية إلى مليونين و329 ألف و382 مواطنًا. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للصحة، أن الصحة استطاعت حتي الآن تطعيم ٥٠% من الشعب لمختلف اللقاحات، كما يجرى  حاليا توفير اللقاحات دون أي تسجيل مسبق بكل مراكز اللقاح والفرق المتنقلة ومراكز مترو الأنفاق ومحطة مصر. 

استهداف تطعيم 70% من المواطنين 

وأضاف في تصريحات له، أن الصحة تستهدف الوصول لتطعيم 70 %من المواطنين بحلول بداية النصف الثانى من عام ٢٠٢٢، مشيرًا إلى أن حملة طرق الأبواب لتطعيم جميع الشعب بلقاح كورونا تنفذ الآن بـ٦ محافظات منها المنوفية و٥ بالصعيد. 

40 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا

وأوضح أن الدولة تتيح كل أنواع اللقاحات للمواطن وطلاب المدارس حتي نصل لدرجة من الوقاية عالية نستطيع حينها رفع القيود.

أكد "عبدالغفار" إتاحة إمكانية تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا في أي مركز من مراكز التطعيمات الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز محدد، فضلًا عن إتاحة الجرعات التنشيطية بالمراكز حال عدم تلقي المواطن رسالة نصية تفيد بتوجهه إلى مركز محدد.

ونوه إلى إتاحة تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح لمن تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، بعد 3 أشهر من تلقيهم آخر جرعة، وإتاحتها لمن تقل أعمارهم عن 65 عامًا، بعد 6 أشهر من آخر جرعة، لافتًا إلى أنه تقرر الحصول على الجرعة التنشيطية لمن تلقى لقاح «چونسون آند جونسون» بعد شهرين فقط من تاريخ التطعيم.

882 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 912 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 423135 حتى اليوم.

الصحة تستهدف حصول 70% على لقاح كورونا

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 882 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 492774 من ضمنهم 423135 حالة تم شفاؤها، و24244 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.