رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة" تُقدم 5 نصائح لأصحاب المحلات التجارية للحد من انتشار كورونا

نصائح وزارة الصحة
نصائح وزارة الصحة لأصحاب المحلات التجارية للحد من كورونا

نشرت وزارة الصحة، منشورًا توعويًا للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد19" لأصحاب المحلات التجارية، حيث قدمت الوزارة 5 نصائح مهمة جدًا، وطالبت أصحاب المحلات بضرورة إتباعها وعدم التخلي عنها. 

النصائح الـ5 هي: 

1. وضع علامات على واجهات المحلات لمطالبة العملاء بعدم الدخول في حال ظهور أي أعراض.

2. وضع علامات أرضية داخل المتاجر تُطالب العملاء بالالتزام بالتباعد الاجتماعي وتنظيف الأيدي بانتظام.

3. وضع حواجز زجاجية أو بلاستيكية عند أماكن تحصيل الأموال أو أماكن التعامل مع العملاء.

4. تشجيع العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية.

5. تنظيم أعداد وطوابير لتجنب الأزدحام. 

نصائح أصحاب المحلات التجارية للحد من كورونا

خروج 983 متعافيًا 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الجمعة، عن خروج 983 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 418462 حتى اليوم.

تسجيل 1121 حالة إصابة بفيروس كورونا

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1121 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

الحد من انتشار كورونا

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا 

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 488763 من ضمنهم 418462 حالة تم شفاؤها، و24162 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.