رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات حاسمة لمنع المغالاة بأسواق المحافظة..

توجيهات عليا بشن حملات رقابية مكثفة لضبط الأسعار والتصدي لاحتكار السلع بسوهاج

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لاحتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، وضبط الأسعار بسوهاج، والتعامل مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بكل حسم.

إجراءات حاسمة لمنع المغالاة بأسواق سوهاج

جاء ذلك في إطار جهود الدولة وحرص محافظة سوهاج، لضبط الأسعار بسوهاج وإحكام الرقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالأسواق في نطاق المحافظة وذلك في ظل تداعيات ارتفاع الأسعار على مستوى العالم.

ووجه اللواء طالرق الفقي محافظ سوهاج كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتوسع في إقامة معارض «أهلا رمضان» لتوفير السلع التموينية والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وتقديم عروض مميزة للمواطنين؛ لتخفيف العبء عن كاهلهم، مؤكدًا أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

كما وجه محافظ سوهاج جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتصدي لمحاولات حجب السلع الأساسية، والمغالاة في الأسعار وضبط الأسعار بسوهاج من خلال المتابعة الدورية للأسواق والمحال التجارية وإحكام الرقابة والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية، وتفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق، وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين.

وأكد اللواء طارق الفقي على التوسع أيضا في إقامة المعارض الثابتة والمتحركة للسلع الأساسية ومنافذ البيع والشوادر؛ لتوفير السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان الكريم، على أن يتم إقامة تلك المعارض بجميع مدن وقرى ونجوع المحافظة، ودعم وتشجيع جميع المبادرات المجتمعية التي تسعى لتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق والإعلان عن تلك المبادرات للمواطنين عبر الإذاعات المحلية وجميع وسائل التواصل الاجتماعي.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رسالة إلى المواطنين بشأن أزمة ارتفاع الأسعار التي شهدتها السوق المصرية، بسبب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية والتي ألقت بظلالها على العالم أجمع، حيث وصلت نسبة الزيادات في عدد من السلع على مستوى العالم لنسب مرتفعة.

يذكر أن رئيس الوزراء الدجكتور مصطفى مدبولي وجه رسالة مهمة بشأن أزمة ارتفاع الأسعار، وقال في رسالته إن الدولة المصرية بكل مكوناتها قادرة على اجتياز هذه الأزمة، والأهم هو امتصاص أكبر قدر من التداعيات السلبية على الدولة في إطار قدراتنا، وأن الجزء الذي يتحمله المواطن يكون أقل قدر ممكن من التأثير السلبي.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، لاستعراض خطة الدولة بشأن أزمة زيادة الأسعار: الزيادات حدثت نتيجة الظروف العالمية التي لسنا بمنأى منها، ولكن ثوابتنا هي أننا لا ننقل المشكلة بكاملها على المواطن، بالعكس تمامًا فإن الدولة المصرية قادرة بالإمكانيات المتاحة والوضع الاقتصادي على امتصاص أكبر قدر من هذه التداعيات.

وأضاف رئيس الوزراء: «إننا نبذل قصارى جهدنا كحكومة، ولكن أشدد على كل مواطن بشأن ترشيد الاستهلاك من السلع والمنتجات لأن الترشيد يعطينا فترة أطول من عدم الاحتياج للأسواق العالمية وزيادة الأسعار الكبيرة الموجودة على مستوى العالم».