رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها إصدار فيزا للمعلمين بالحصة.. تعليمات عاجلة للمدارس

إصدار فيزا للمعلمين
إصدار فيزا للمعلمين بالحصة

قرر مدير مديرية مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، أشرف سلومة، إصدار فيزا للمعلمين بالحصة في المدارس، لكي يتمكنوا من صرف رواتبهم، ووجه بضرورة متابعة التعليم الخاص وحصر الكيانات غير المرخصة بكل إدارة تعليمية، وذلك خلال اجتماعه مع وكلاء الإدارات التعليمية.

إصدار فيزا للمعلمين بالحصة وموجه بكل لجنة امتحانية

وبحسب «سلومة» في بيان له اليوم، أنه تم التنبيه على ضرورة المتابعة المستمرة مع الوكلاء لكل من الموجهين ومديري المراحل والتنفيذ الفعلي للخطط، ومتابعة سير التعليم بالمدارس الخاصة، وعدم الاكتفاء بالتواجد فقط ومتابعة الامتحان التكميلي، وضرورة وجود موجه مقيم بكل لجنة، مشددًا على مدير المدرسة إرسال إشارة تليفونية أو تيليغرافية بموعد الامتحانات التكميلية.

إصدار فيزا للمعلمين بالحصة وسد العجز في الإدارات التعليمية

ونبه مدير المديرية على ضرورة حصر السلبيات داخل المدارس والعمل على حلها، وسد عجز المعلمين بين الإدارات التعليمية ونزول الموجهين لمتابعة المدارس الخاصة والحكومية وعمل قوافل داخل الإدارات لمتابعة المدارس، لتحقيق الانضباط وعمل صف ثاني للقيادات داخل الإدارات، حال عدم وجود الصف الأول القائم بالعمل.

ورش داخل الإدارات التعليمية

وأكد أشرف سلومة، على أنه سيتم عمل ورش داخل الإدارات التعليمية لتفعيل دور مجلس الأمناء وتنمية روح التعاون بين مدير الإدارة ووكيل الإدارة وضرورة العمل والتعاون معًا، لضمان نجاح العمل، مشيرا إلى أن الفصل الدراسي الثاني يسير بصورة منتظمة دون أي معوقات، ووسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

تحذير شديد اللهجة للمعلمين

وحذرت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني -في وقتٍ سابق- المُعلمين الذين تنطبق عليهم شروط العمل في امتحانات الثانوية العامة من المسائلة القانونية بسبب امتناعهم عن تحديث البيانات الخاصة بهم وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في المواعيد المُقررة للعمل في امتحانات الثانوية العامة 2022.

وبحسب «إدارة الامتحانات»، سيتم غلق الموقع الإلكتروني المُخصص لتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر، خلال أسبوعين نظرًا لقرب موعد المُقابلات الشخصية، والتي تتم خلال إجازة نصف العام من كل عام، ولن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.