رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وموعد إعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا

وزير التعليم
وزير التعليم

يتساءل الحاصلين على الشهادات التربوية والمعلمين المؤقتين، عن موعد إعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم جدد، رغم تأكيدات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أن الوزارة لم تُعلن عن تخصصات بعينها للتعيين بمسابقة الـ30 ألف معلم.


 موعد إعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم
ودوّن «شوقي»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه سيتم الإعلان عن كل ما يخص مسابقة 30 ألف معلم من  المؤتمر صحفى سوف تعد له الوزراة بعد 6 أسابيع من الآن.

 

وكشف وزير التعليم، أن قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، جاء بعد سنة ونصف من التحضير والدراسة، مشيرًا إلى أن الحكومة أجرت بحثًا على كل مدارس الجمهورية لحصر أعداد عجز المدرسين، في كل مدرسة وفي كل مرحلة وكل محافظة.

 وأضاف: "سنة ونصف السنة بنحضر لهذا القرار قبل عرضه على الرئيس السيسي"، موضحًا أن نتائج البحث دققها جهاز التنظيم والإدارة، وحدد العجز في مرحلة رياض الأطفال وابتدائي، وحدد الفجوات، مؤكدًا أن عدد المدرسين الذين سيتم تعيينهم ليس عشوائيًا.

 

وأشار وزير التعليم أن المؤتمر الصحفى سيتم الإعلان فيه عن اشتراطات التعيين والمناطق والتخصصات، ومن يستطيع المرور من الاشتراطات، يتقدم، مشيرًا إلى أنه يجرى التعاون والتنسيق مع كليات تربية، لإعداد خريجين مؤهلين للمتطلبات الجديد.