رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط وأوراق التقديم على الإعارات الخارجية للمعلمين

وزير التعليم
وزير التعليم

تصدر البحث عن شروط وأوراق التقديم على الإعارات الخارجية للمعلمين للعام الدراسي 2022/2023، محرك البحث جوجل، وذلك بعد إعلان إدارة الإعارات الخارجية عن بدء حركة الإعارات الخارجية للعام الدراسي المُقبل.

وبحسب إدارة الإعارات الخارجية، تم فتح باب التقديم على الإعارات الخارجية مطلع يناير الجاري ويستمر حتى 10 فبراير 2022، على أنه لن تقبل أوراق بعد الموعد مُطلقًا.

وحددت الإدارة شروط التقديم على الإعارات الخارجية، كالتالي:

- قضاء 36 شهر في العمل على درجة مالية بشرط أن تكون السنتان الأخيرتان للمنقول بذات المحافظة المتقدم منها من العام التي تتم فيها الإعارة وعلى المنتدب  أن يتقدم ببطاقة اعارته من الجهة الأصلية.

- لا يزيد عن 56 عامًا للمدرسين وشاغلي الوظائف الادارية والمالية والمكتبية والعمالية، ويكون حساب السن لجميع الوظائف على أول أكتوبر من العام الذي تتم فيه الإعارة.

- شهادة طبية معتمدة من جهة طبية رسمية وعليها صورة فوتوغرافية تثبت خلوة من الأمراض والعاهات وصلاحيته للسفر للخارج وخالي من العيوب الجسدية الواضحة ولا يعاني من نوبات عصبية.

- بالنسبة للاناث وجود موافقة صريحة من الزوج معتمدة من جهة رسمية على سفرها بمفردها ودون أطفالها وأن تكون سارية طوال إعارته.

- بالنسبة للذكور أداء الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها بصفة نهائية أو مؤقتة.

وعن موانع التقديم على الإعارة، جاءت كالتالي: 

- من قضى بالخارج 7 سنوات وأربعة أشهردراسية فأكثر سواء في اعارة أو ندب أو تعاقد

- عدم انقضاء الفاصل الزمني في الحالات الآتية:

- بعد العودة من اعارة مستكملة "4 سنوات دراسية"

_ بعد العودة من اعارة مستكملة من البعثة التعليمية بالسودان "عامان دراسيان"

- من كان عائدًا من منحة دراسية بالخارج بدون مرتب "عامان دراسيان"

- خريجو الدراسات التكميلية لاعداد المدربين العمليين بالتعليم الصناعي 5 سنوات دراسية

- خريجو المدارس الفنية 5 سنوات لاعداد المدربين العمليين

- من كان باجازة بدون مرتب حتى آخر موعد التقدم للإعارة للرئيس المباشر

- من كان محالا إلى المحاكمة الجنائية أو التأديبية أو الموقوف عن العمل حتى آخر موعد للتقدم للإعارة

- أداء عمل مخفف لصدور قرار من أحد المجالس الطبية

- من تم تعيينه بنسبة عجز 5%

في حين جاءت الأوراق المطلوبة للتقدم للإعارات الخارجية، كالتالي:

- إقرار الزوج بالموافقة على سفر زوجته بمفردها دون اطفالها مدة الاعارة معتمد من جهه عمله أو جهة رسمية لغير الموظفين وعلى الآرامل ترفقن شهادة وفاة زوجها وعلى المطلقة أن ترفق قسيمة الطلاق مع ذكر وظيفة ولى الأمر وتاريخ ميلاده

- شهادة طبية معتمدة من جهة طبية رسمية وعليها صورة فوتوغرافية تثبت خلوه من الأمراض والعاهات وصلاحيته للسفر للخارج، وأنه خال من العيوب الجسدية الواضحة ولا يعاني من نوبات عصبية

- إقرار معتمد بوجود اعارة سابقة أو ندب أو تعاقد بمرتب أو بدون مرتب وتدوين التواريخ بكل دقة والاوامر التنفيذية للإعارة أو أرقامها

- صورة قرار التعين شاملة الديباحة التي تظهر تاريخ اعتماد السلطة المختصة ولن نتسلم الإدارة التعليمية بدون صورة قرار التعين المطلوب