رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسجيل المعلمين المرشحين للترقي.. تعرف على موعد ورابط التسجيل

تسجيل المعلمين المرشحين
تسجيل المعلمين المرشحين للترقي

يترقب المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، والذين يتخطى عددهم 70 ألف معلم، فتح باب تسجيل المعلمين المرشحين للترقي.

تسجيل المعلمين المرشحين للترقي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، يوم السبت المُقبل 26 فبراير الجاري، عبر منصة «المعلم» للتدريب عن بعد: اضغط هنا.

وبحسب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020-2021.

قرار تسجيل المعلمين المرشحين للترقي إلكترونيًا

ويأتي ذلك القرار تيسيرًا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة «المعلم» للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمى، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

وأضاف «حجازي»، إن الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية صممت البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي 2020-2021، وفقًا للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التي تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التي تم الاستعانة بهم.

وتناشد الأكاديمية المهنية للمعلمين، أعضاء هيئة التعليم على التسجيل والحجز في المواعيد المحددة بالجدول، المرفق بالبيان، وذلك للتيسير على  المعلمين المستهدفين، وأهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني لفرع الأكاديمية التابع له بمحافظته  في حال واجهتهم أي صعوبات.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة بدأت  بالفصل الدراسي الثاني، انطلقت يوم السبت الماضي  19 فبراير الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله، وذلك حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

وكان عدد من أولياء الأمور والطلاب تداولوا أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفيد بتأجيل الدراسة بالترم الثاني، بسبب فيروس كورونا، لا سيما وسط تخوفات من تزايد إصابات متحور أوميكرون.

ونفت الوزارة تلك الأنباء، مؤكدة إنه لن يتم تأجيل أو وقف الدراسة، لا سيما وأن الوزارة لديها خطة لمواجهة متحور أوميكرون.