رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 1.8 مليار جنيه..

مسابقة 30 ألف معلم.. قرار عاجل من الحكومة بشأن سد عجز المعلمين

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

خصص مجلس الوزراء تكلفة سنوية بقيمة مليار و800 مليون جنيه لـ سد عجز المعلمين على مستوى جميع المحافظات، عبر مسابقة 30 ألف معلم، والمقرر تعيين 30 ألف معلم بواسطتها سنويًا.

زيادة العلاوات والحوافز

كما وافق رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم، على مجموعة قرارات، لزيادة الحد الأدني لأجور الموظفين والعاملين في الدولة اعتبارًا من 1 يوليو المُقبل، فضلًا عن إقرار حزمة من الحوافز والمنح والعلاوات للموظفين.

ووافق «مدبولي» على إقرار مخصصات مالية للتعيينات الجديدة في قطاعي الصحة والتعليم، وذلك بناءً على ما عرضه وزير المالية، الدكتور محمد معيط.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة يمتد تنفيذها على مدار خمس سنوات لسد العجز بصورة كلية في المعلمين بإجمالي 150 ألف معلم جديد.

رابط التقديم على مسابقة 30 ألف معلم

وكشف مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم إتاحة رابط إلكتروني للتقديم على مسابقة 30 ألف معلم، التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التعليم وفقًا لقرار الرئيس السيسي، لـ سد عجز المعلمين، مؤكدًا أن الأنباء المتداولة بشأن توفير روابط إلكترونية للقديم على المسابقة عارية تمامًا عن الصحة.

وأكد المصدر، أنه لم يتم الانتهاء من التحضير لـ مسابقة 30 ألف معلم حتى الآن، مُضيفًا أنه سيتم التنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة لوضع الشروط وآلية التقديم بالمسابقة.

وشدد المصدر على أن التقديم على مسابقة 30 ألف معلم سيكون متاح أونلاين عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحضور إلى مقر جهاز التنظيم والإدارة أو التقديم اليدوي.

مسابقة 30 ألف معلم لـ سد عجز المعلمين

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرحت أنه سيتم الإعلان رسميًا عبر مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع من موعد الموافقة على قرار تنفيذ مسابقة 30 ألف معلم، للكشف جميع التفاصيل المتعلقة بالمسابقة لـ سعد عجز المعلمين، والتي تشمل شروط وأوراق وخطوات وتخصصات التعيين.

وطالبت وزارة التعليم، المعلمين بتحري الدقة في التعرض للأخبار المعلقة بـ مسابقة 30 ألف معلم، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة، وضرورة الحصول على المعلومات والتفاصيل من مصادرها الرسمية.