رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شوقي» يكشف موعد إعلان مسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تستعد للخطوات التنفيذية لمسابقة 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات.


وبحسب «شوقي»، لن يتم التعرض إلى الموضوع من أي اتجاه قبل شهرين من الآن.


وفي السياق ذاته، أعلن وزير التعليم، بدء استعدادات الوزارة لتنفيذ قرار الرئيس السيسي، بـ تعيين 30 ألف معلم جديد سنويًا لمدة 5 سنوات.


ومن المُقرر أن تبدأ الوزارة، خلال الأيام المُقبلة في عقد اجتماعات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ لتحديد الضوابط والمعايير التي سيتم قبول المتقدمين إلى مسابقة 30 ألف معلم جديد سنويًا على أساسها، فضلًا عن تحديد طريقة التقديم.


وفي هذا الشأن، أعدت وزارة التعليم إحصائية مدققة ومفسرة لجميع المواد المطلوبة لسد عجز المعلمين بها في جميع قطاعات التعليم العام، والأنشطة والخدمات والمعاونة، بالإضافة إلى قطاع التعليم الفني، وفقًا للحصاد السنوي العام الماضي 2020/2021.


وبحسب إحصائية الوزارة، بلغ إجمالي العجز 320 ألف و675 مُعلم، وأن العجز يشمل جميع القطاعات التعليمية حيث وصل عدد العجز بقطاع الخدمات والأنشطة إلى 163008معلم والتعليم العام 126518 والتعليم الفنى 8837، فيما وصل العجز فى مدارس مبادرة حياة كريمة إلى 25312، فيما يجرى العمل على حصر العجز فى العمالة والأطقم الإدارية بالمحافظات.