رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أحمد عبدالرؤوف».. موهبة من الشارع إلى نادى أسوان الرياضى

الطفل أحمد عبدالرؤوف
الطفل أحمد عبدالرؤوف

نجح نادى أسوان الرياضى، فى عهد المستشار الشافعى صالح، أن يرسم فكرًا جديدًا لجذب المواهب من البراعم الطموحة وتأهيلها على يد أمهر المدربين حتى تصبح أيقونة رياضية فى المستقبل، وتجسد ذلك بعد ضم ابن قرية الكلح بمركز إدفو شمال محافظة أسوان.

 

أحمد بدأ ممارسة كرة القدم فى الشارع

اعتاد الطفل أحمد عبدالرؤوف حامد، صاحب الـ10 سنوات، ممارسة كرة القدم فى "الشارع" بمحيط منزله الكائن بالقرب من مدرسة كلح الجبل الابتدائية القديمة، كباقى جميع أبناء جيله الذين يقضون ساعات من المرح والتنفيس عن موهبتهم حتى يعودون إلى منازلهم وجميع ملابسهم غارقة فى العرق من اللعب، لكن أحمد كان دائمًا محط أنظار الجميع داخل قريته بسبب موهبته المتميزة عن غيره.

فيديو على السوشيال ميديا نقطة ضوء فى حياة أحمد

تغير مسار أحمد عبد الرؤوف، بعد فيديو سجله له ابن خاله على السوشيال ميديا عبر منصبة "فيس بوك" كمحاولة للفت انتباه المسئولين تجاه الطفل الموهوب، وأثار الفيديو بعد ساعات قليلة من نشره حالة من الاعجاب على الفيسبوك وانهالت التعليقات التى تدعم الطفل، مشيرين إلى أنه سيكون لاعبا غير عادى.

وأكد أحمد عبدالرؤوف، أنه يعشق كرة القدم من صغره عن طريق متابعته للمباريات، مشيرًا إلى أنه فوجئ برد الفعل على الفيديو، موضحا أنه كان سببا فى دعمى انضمامه إلى أكاديمية نادى أسوان الرياضى، موجهًا الشكر لإدارة النادى والكابتن محمد درديرى، المدير الفنى لفريق 2001 بالنادى.

وتمنى أحمد خلال حديثه لـ "النبأ"، أن يصبح فى المستقبل نموذجا مشرفا أسوة بنجم مصر والعالم اللاعب محمد صلاح الذى أبرز الوجه الأخلاقى والإنسانى للرياضة ولم يتغير بأضواء الشهرة العالمية، مشيدًا بجهود وزارة الشباب والرياضة فى عهد الجمهورية الجديدة ورسالتها الملموسة فى نشر الوعى الرياضى ودعم المواهب المدفونة بجانب إنشاء مراكز شباب وأندية بجميع قرى الريف المصرى.