رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشادة بين الأهالي مع مسؤولي جمعية الهلال الأحمر في أسوان.. اعرف السبب

مشادة بين الأهالي
مشادة بين الأهالي في أسوان

شهدت قرية غرب أسوان، قبل قليل، مشادة عنيفة بالشتائم بين مجموعة من الأهالي ضد مسؤولي جمعية الهلال الاحمر، بسبب صرف تبرعات مادية لمتضرري السيول.

مشادة كلامية في أسوان

تلقي اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، إخطارًا من إدارة النجدة، يتضمن وقوع مشادة عنيفة بين مجموعة من اهالي نجع القبة في غرب أسوان ضد مسؤولي جمعية الهلال الأحمر، ولا توجد إصابات.

على الفور، انتقل فريق من ضباط مباحث مركز أسوان بإشراف الرائد محمود جلال، رئيس المباحث، وبناء علي تعليمات اللواء هيثم كيلاني، مدير المباحث الجنائية، إلى مسرح الواقعة، وتم السيطرة على الموقف وعودة الهدوء بين جميع الأطراف.

مصدر فى مسرح الواقعة يكشف حقيقة الأزمة

أرجع أحد القيادات الطبيعية بالقرية، الخطأ وراء ذلك إلى مسؤولي جمعية الهلال الأحمر بسبب عدم تلقيهم احصائية وحصر حقيقي ورسمي عن واقع متضرري السيول بالمنطقة أسوة بالجمعيات الأخرى التي تجسد ذلك فى مشهد إيجابي.

وأضاف المصدر لـ«النبأ» أنه انقلبت الدنيا رأسا على عقب ضد مسؤولي الجمعية بعدما اكتشفوا الأهالي أن الأكثرية من اللذين يتم صرف لهم تعويضات مادية بقيمة 1900 جنيه ليسوا فى الأساس متضررين مما جعلهم يشعرون وجود شبهة مجاملة فى إنفاق الأموال، مما ترتب عليه مشادات كلامية مصحوبة بالاهانات والالفاظ الخارجة.

وأكد، أن قري غرب أسوان ترحب وتشكر كل من يحاول مد يد العون لانقاذ الفئات المتضررة سواء ماديا أو بالتطوير ورفع المعاناة عن كاهلهم لكن يجب يكون ذلك فى إطار منظم ومحكم حتي نقضي على صور الفساد والباحثين عن الثراء من رحم الأزمات.

تم تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

على صعيد آخر، استجاب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لسكان مناطق الحصايا وشرق المحطة والشادر القديم وأرض الجميلى.

وكلف المحافظ مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنفيذ الدورى لأعمال التطهير لخطوط الصرف الصحى المرتبطة بمحطة رفع الرضاوى، والتى شهدت تنفيذ مشروع إحلال وتجديد خط الإنحدار للصرف الصحى للربط بين محطة رفع رضاوى وشبكات منطقتى الحصايا وأرض الجميلى بأطوال 2 كم وبتكلفة 10 مليون جنيه مما ساهم فى القضاء على مشاكل الطفح التى كان يعانى منها أهالى الحصايا وأرض الجميلى.