رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ أسوان بالرئيس الجديد والسابق للهيئة العامة للنقل النهرى

أهم محاول لقاء محافظ
أهم محاول لقاء محافظ أسوان مع الرئيس الجديد والرئيس السابق ل

 

إطلاق حزمة من المشروعات الاستثمارية فى مجال النقل النهرى 

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الرئيس الجديد للهيئة العامة للنقل النهري اللواء مفيد صلاح، والرئيس السابق للهيئة اللواء شعبان عبد السلام، وكان محور اللقاء إطلاق حزمة من المشروعات الإستثمارية فى مجال النقل النهرى واللوجستيات.

وتناول اللقاء أوجه التعاون البناء بين المحافظة والهيئة من خلال الاعتماد على النقل النهرى في نقل الثروات المحجرية والتعدينية بالصنادل النيلية مع إقامة ميناء مخصص لذلك لتصدير هذه الثروات مباشرة وذلك بعد تصنيعها وتقطيعها لتحقيق القيمة الاقتصادية المضافة، بجانب الحد من حركة النقل الثقيل على الطرق الصحراوية والزراعية وخاصة في ظل إنشاء الطريق الإقليمى الشرقى والذى سيربط محاجر ومصانع الجرانيت والرخام وغيرها بهذا الميناء مما يساهم في تلافى تهالك هذه الطرق وشبكات البنية التحتية.

كما تناول اللقاء مشروع آخر إستثماري للإستفادة من الأرض المملوكة للهيئة بالكورنيش الجديد، بالإضافة إلى العمل على تسهيل إجراءات إستخراج تصاريح اللنشات والمراكب الماتور والشراعي للإبحار في مجرى نهر النيل.

محافظ أسوان يشيد بجهود وزارة النقل والهيئة

أشاد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بجهود وزارة النقل والهيئة في تطوير منظومة النقل النهرى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع خطة استراتيجية ومستقبلية في هذا الاتجاه. 

ولفت محافظ أسوان، إلى أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ أعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية لمجرى نهر النيل بنطاق المحافظة للقضاء نهائيًا على مشكلة شحوط البواخر السياحية خلال فترة السدة الشتوية، بالإضافة إلى العمل على تطوير منظومة النقل النهرى بميناء السد العالى شرق.

حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد مرض كورونا

على صعيد آخر، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بدء فعاليات حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد مرض كورونا لمن هم أكبر من 12 عاما بالبطاقة الشخصية خلال الفترة من 6 وحتى 15 من شهر مارس الحالى والتى تنظمها وزارة الصحة والسكان بفرق منتشرة ومدربة بجميع النجوع والتوابع والقرى والمدن.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع وفد وزارة الصحة برئاسة الدكتورة رحاب اللقانى رئيس البرنامج الموسع للتطعيمات بقطاع الطب الوقائى، وبحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة، بجانب الدكتور مصطفى أبو المجد مدير الطب الوقائى.

وخلال اللقاء، أشاد اللواء أشرف، عطية بدور وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة حيث أن هذه الحملة ستساهم في تنفيذ أكبر منظومة تطعيم لمجابهة انتشار فيروس كورونا والحد من خطورته وتداعياته.

ووجه إلى أهمية المشاركة المجتمعية في هذه الحملة والعمل على الإعلان عنها في وسائل الإعلام والمساجد والكنائس والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية والمدارس، بالإضافة إلى كليات جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.