رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حضور كوكبة من ألمع نجوم السينما العربية والأجنبية

المحافظ يشهد الحفل الختامى لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

المحافظ يشهد الحفل
المحافظ يشهد الحفل الختامى لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأ

شهد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الحفل الختامى لإسدال الستار على الدورة السادسة لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة وذلك وسط مشاركة لكوكبة لامعة من نجوم ونجمات السينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى الكتاب والنقاد والإعلاميين والصحفيين، فضلًا عن السينارست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفى حسن أبو العلا مدير المهرجان.

محافظ أسوان يشيد بالمهرجان وأثره فى تنشيط السياحية 

وأشاد اللواء أشرف عطية بالنجاح الذى حققه هذا المهرجان الكبير فى دورته الحالية من خلال تنفيذ الأنشطة المتنوعة وورش العمل المختلفة، مؤكدًا على دور مهرجان أفلام المرأة الحيوى فى إثراء المنتج الفنى والثقافى داخل أسوان، وخاصة فى ظل مشاركة الكثير من نجوم وأعلام السينما المصرية والعالمية، فضلًا عن النقاد والكتاب والإعلاميين مما ساهم فى استمرار تألق عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، عروس المشاتى، وإنطلاقها نحو العالمية بإحتضانها وإستضافتها لفعاليات هذا المهرجان وغيره من المهرجانات الدولية الأخرى.

وقدم أشرف عطية الشكر والتقدير للجنة المنظمة للمهرجان؛ نظرًا لجهودها المبذولة فى التنظيم الجيد وتقديم هذه الدورة فى أبهى صورها بعد نجاحها فى الدورات السابقة، كما قدم المحافظ شكره لمختلف الوزارات والمؤسسات التى قدمت رعايتها لفعاليات المهرجان، وفى مقدمتها وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم متمنيًا تحقيق المزيد من النجاحات لهذا المهرجان فى دوراته القادمة.

وشهد الحفل الختامى قيام محافظ أسوان بتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة بالمهرجان.

حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد مرض كورونا

وعلى صعيد آخر، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بدء فعاليات حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد مرض كورونا لمن هم أكبر من 12 عام بالبطاقة الشخصية خلال الفترة من 6 وحتى 15 من شهر مارس الحالى والتى تنظمها وزارة الصحة والسكان بفرق منتشرة ومدربة بجميع النجوع والتوابع والقرى والمدن.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع وفد وزارة الصحة برئاسة الدكتورة رحاب اللقانى رئيس البرنامج الموسع للتطعيمات بقطاع الطب الوقائى، وبحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة، بجانب الدكتور مصطفى أبو المجد مدير الطب الوقائى.

كما أكد أشرف عطية على أنه سيتم تسخير كافة الإمكانيات للوصول بهذه الحملة لأهدافها وخاصة في ظل توافر لقاحات فايزر وإسترزينكا القوية المفعول لتأمين المجتمع الأسوانى من زيادة معدلات الإصابات خلال الفترة القادمة، وبالتالي الحد من التداعيات المعيشية والإقتصادية لكورونا.

ولفت إلى أن الحملة تعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بوقاية المواطنين من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا وتأثير ذلك على المواطن والأسرة والمجتمع.