رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رد «صادم وغير متوقع» من شريف عامر على نقابة الإعلاميين بعد استدعائه للتحقيق معه

رد «صادم» من شريف
رد «صادم» من شريف عامر على نقابة الإعلاميين

علق الإعلامي شريف عامر على قرار نقابة الإعلاميين، باستدعائه للتحقيق معه، وذلك على خلفية التهم الموجهة إليه، بسبب حلقته مع الشيخ مبروك عطية، على قناة «MBC مصر».

وقال «شريف»، خلال برنامجه «يحدث في مصر»، إن البرنامج يهتم ويناقش قضايا تهم الشأن العام مع مراعاة القيم والآداب المهنية، من أهل الخبرة والاختصاص من الأصول المهنية التي تمارسها ونحرص عليها».

وأعرب عن استيائه من تجزئة لجنة الرصد للفيديو، الذي قدُم إليها من الحلقة، وتساءل لجنة الرصد مقدرتش تكمل على الـ50 ثانية في الفيديو الذي تتحدث عن تجاوزات خلاله؟».

كما تابع شريف عامر: «كل اللي نرفزني تهمة إهانة الشعب المصري، أنا مفيش على رأسي بطحة عشان أخاف منها، والقاصي والداني والدنىء يعرف أنني رجل يمشي مستقيم الظهر».

نقابة الإعلاميين تستدعي شريف عامر:

وأصدرت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، قرارها باستدعاء شريف عامر، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية، إما بالاتفاق مع ضيوفه، أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري، وذلك كما حدث مع الدكتور مبروك عطية الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع، وفقًا لما جاء ببيانها.

وجاء ذلك بسبب الحلقة التي حل فيها مبروك عطية، ضيفًا على برنامج «يحدث في مصر»، إذ قال فيها إن أغلب الزيجات في مصر حرام، فغير القادر على الباءة زواجه حرام، مضيفًا أن هناك من يتعاطى أدوية من أجل الإنجاب، مؤكدًا على حرمانية ذلك.