رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هجوم شديد على إبراهيم عيسى بعد تصريحاته عن «الإسراء والمعراج»: «قصة وهمية» (صور)

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بسبب تصريحات «إبراهيم» الأخيرة، في برنامج «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»، والتي كانت عن الشيوخ السلفيين، ورحلة الإسراء والمعراج.

وقال إن رحلة الإسراء والمعراج وهمية، وأنها من خيال شيوخ السلفية، مشيرًا إلى أن 99% من القصص التي يحكيها الشيوخ ليست حقيقية، وأنهم يصدرون منها أنصاف الحكاية فقط.

كما تابع أن الشيوخ السلفيين لا يؤمنون إلا بصوت واحد، وهو صوت أنفسهم، وأنهم لا يسردون باقي الآراء أو الروايات من الأشاعرة أو المعتزلة أو الإسلام بشكل عام.

هجوم من «السوشيال ميديا»:

وجاءت التعليقات على تصريحات إبراهيم عيسى كالآتي: «حسبي الله ونعم الوكيل، هو الراجل ده متساب ليه لازم يتحاسب على اللي بيقولوه ده، وربنا يلعنه في الدنيا والآخرة، الناس دي لازم تتحاسب بيكذب كلام القران الكريم».

هجوم على إبراهيم عيسى بسبب تصريحاته عن الإسراء والمعراج
جانب من التعليقات على تصريحات إبراهيم عيسى عن الإسراء والمعراج
انتقادات لاذعة لـ«إبراهيم عيسى» بعد تصريحاته عن الإسراء والمعراج

 إبراهيم عيسى عن نساء الصعيد:

كان الإعلامي إبراهيم عيسى تعرض لهجوم شديد وانتقادات لاذعة من الكثيرين، عقب حديثه عن نساء الصعيد.

وقال، في حلقة من حلقات برنامجه، إن كل شخص، من مواليد الستينيات والسبعينيات، لديه صورة لوالدته أو جدته، وهن بالمايوه، سواء في المنصورة أو المنوفية أو أسيوط، متابعًا أن ذلك لم يعد فسقًا أو فجورًا منهن، وأن هذه المصطلحات وضعها «التيار الإسلامي» في أدمغة الشباب، لوصم المرأة وإهانتها.

أحدث أعمال إبراهيم عيسى:

على الجانب الآخر، يشارك إبراهيم عيسى في كتابة فيلم «الملحد»، المقرر طرحه بالسينمات نهاية العام الجاري، وهو بطولة: حسين فهمي، وشيرين رضا، وأحمد حاتم، وتارا عماد، وإخراج ماندو العدل.