رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إبراهيم عيسى وياسمين عز الأبرز.. 5 إعلاميين في مرمى انتقادات الجمهور بسبب «تصريحاتهم الجريئة»

إعلاميون في مرمى
إعلاميون في مرمى نيران الانتقادات

شهدت الساحة الإعلامية، خلال الآونة الأخيرة، سقوط عدد من المذيعين في سقطات واضحة، وضعتهم في مرمى النيران أمام الجمهور، الذي وجد أنهم يخالفون آداب ومعايير السلوك المهني، ولا يلتزمون بأخلاقيات العمل الإعلامي.

إبراهيم عيسى:

كان الإعلامي إبراهيم عيسى هو الأحدث، إذ تعرض، مؤخرًا، لهجوم شرس وانتقادات لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إحدى حلقاته ببرنامج «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»، تحدث فيها عن رحلة الإسراء والمعراج، وقال إنها وهمية وغير حقيقية، وإن أغلب الشيوخ لا يحكون القصة كاملة، مشيرًا إلى أنهم يكتفون بأنصاف الحكايات فقط.

وتقدم عدد من المحاميين ببلاغات ضد إبراهيم عيسيى، تم تحويلها إلى نيابة أمن الدولة، كما طالب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بمقاطعة برنامجه

حسام حداد:

واجه المذيع حسام حداد أزمة كبيرة، انتهت بوقف برنامجه «صباح الخير يا مصر» على التلفزيون المصري، لحين انتهاء التحقيق معه، بعد حديثه عن النادي الأهلي، قائلًا إنه لا يمثل في مونديال الأندية.

ياسمين عز:

أكثر من موقف، تسببوا في شحن غضب الجمهور من الإعلامية ياسمين عز، مذيعة برنامج «كلام ناس» على قناة «إم بي سي مصر»، كان أحدثهم تعليقها على واقعة عروس الإسماعيلية، التي تعرضت للضرب والسحل على يد عريسها ليلة زفافهما في الشارع، ثم تصالحا وأكملا الحفل، إذ قالت «ياسمين»، وقتها، إنها تؤيد العروس فيما فعلته، وإنه يجب على المرأة أن تحتوي الرجل وتتحمله.

كما تابعت أنها سيدة أصيلة و«بنت ناس»، وأنها بالتأكيد لديها رصيد من المحبة لزوجها، مشيرة إلى أن «ضرب الحبيب زي أكل الزبيب»، حتى اعتبرها الكثيرون تدعم العنف ضد المرأة، وطالبوا بوقف برنامجها والتحقيق معها.

شريف عادل ونوران محمود:

وعلى قناة «الحدث»، قدم كل من المذيع شريف عادل والمذيعة نوران محمود، مكالمة مفبركة، على أنها للدكتور مجدي يعقوب، بعدما انتحل أحد المتصلين شخصيته، وذلك ببرنامج «الحياة أحلى»، ما عرضهما لغضب شديد من المشاهدين، الذين اعتبروهم يستخفان بهم، وتم وقف البرنامج، وتحويل فريق العمل إلى التحقيق، بجانب منع ظهور الإعلاميين على الشاشة.