رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منعًا لجشع التجار.. محافظ أسوان يشدد على أسواق اللحوم والدواجن

محافظ أسوان يشدد
محافظ أسوان يشدد على أسواق اللحوم والدوا

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة التموينية من مفتشى مديرية التموين وأيضًا مباحث التموين على الأسواق، وخاصة الشوادر الرئيسية، بجانب محلات الجزارة وبيع الدواجن بأصنافها المختلفة، بالإضافة إلى السوبر ماركت ومخازن السلع.

تكليفات المحافظ لوكيل وزارة التموين

وشدد على أهمية قيام البائعين وأصحاب المحلات بوضع قوائم توضيحية بالأسعار، مع التزامهم بها.

كما كلف اللواء أشرف عطية، بقيام وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة وسلاسل الهايبر ماركت بضخ المزيد من السلع والمنتجات الأساسية، وخاصة اللحوم والدواجن لتحقيق التوازن المطلوب فى الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار والجزارين.
 

وأكد على أنه فى حالة ضبط أى مخالفات وتجاوزات فى الأسعار سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة من الإغلاق الفورى وتحرير المحاضر التموينية.

جاءت تحركات المحافظ بعد ما تم رصده من ارتفاع ملحوظ فى أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأساسية.

على صعيد آخر، معدلات إنجاز متتالية تشهدها مختلف القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة "، ولا سيما فى ظل قرب الإنتهاء للعديد من المشروعات بقطاعات العمل العام المختلفة.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن مسيرة النجاحات تتواصل يومًا بعد يوم داخل قرى حياة كريمة ليكون هذا العام 2022 بمثابة عام "حصاد الإنجازات "، موضحًا أن هناك متابعة لحظية لنسب ومعدلات تنفيذ المشروعات بمختلف القرى، ويتم دومًا تحفيز الشركات المنفذة للعمل على نهو مشروعاتها وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، ويتم على الفور دخول أى مشروع يتم الانتهاء منه للخدمة حتى يلمس المواطنين حجم الجهود، ويجنوا ثمار هذه النجاحات.

وفى هذا الإطار قام فريق وحدة حياة كريمة برئاسة المهندس ناجح مصطفى، بمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية بقرية الشهامة بوادى الصعايدة بمركز إدفو والتي قام بزيارتها الرئيس السيسى، ديسمبر الماضى، حيث تم المرور على أعمال رصف الطريق بدءًا من مدخل الغنيمية وصولًا إلى قرية الأشراف بطول 20 كم، فيما يتم حاليًا العمل في التشطيبات النهائية بالمجمع الخدمى، وأيضًا الزراعى بقرية الشهامة تمهيدًا لتسليمهم قريبًا.