ads
ads

عاجل لوزيرة الصحة..مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل لإنقاذ حياة ابن دار السلام بسوهاج من المرض اللعين

النبأ
على الهواري

عاجل لوزيرة الصحة..مواقع


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بقضية الشاب محمد على، المصاب بمرض سرطان الجلد والجهاز التنفسي بالرئتين، وهو من قرية المشايخ، التابعة لمركز دار السلام، محافظة سوهاج.


وأطلق الشباب حملة بعنوان «كلنا معك»، يعبرون فيها عن غضبهم وسخطهم على وزارة الصحة بسبب عدم تدخلها لإنقاذ الشاب محمد، الذي تزداد حالته تدهورا كل يوم.


هذا الشاب الذي يبلغ من العمر حوالي 25 عاما، ابتلى بهذا المرض اللعين منذ حوالي ثلاثة سنوات، وطرق كل الأبواب للعلاج، ولكن دون جدوى.


وبعد أن تواصلت مع محمد قال لي« أنه يرقد الآن في معهد الأورام بسوهاج للحصول على جلسات إشاعة حيث حصل حتى الآن على 4 جلسات، وباقي له 6 جلسات أخري، للتخفيف من الورم الذي انتقل إلى العمود الفقري، والذي اثر على ساقه وأعصابه.


وأضاف محمد بمرارة وحزن وألم، أنه تقدم بطلب إلى وزارة الصحة في شهر يوليو 2019، قال فيه «معالى الدكتورة وزيرة الصحة .. تحية طيبة وبعد .. مقدمة لسيادتكم محمد على أحمد محمد .. اصبت بمرض السرطان في الجلد وعلى الرئتين، مواطن من ابناء جمهورية مصر العربية، من صعيد مصر، محافظة سوهاج، حيث أن الله قد ابتلاني الله وأصبت بمرض السرطان، وتوجهت لمراكز الأورام التابعة لوزارة الصحة، وكذلك مراكز الأورام التابعة للجامعات المصرية، ولا يوجد لديهم علاج هذا المرض، وأن علاج هذا المرض غير مدرج بوزارة الصحة، نظرا لتكلفته العالية، وقد أخبرني أحد الأطباء بتلك المستشفيات بأن ذلك العلاج متوفر بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، ومستشفى 57357  ، ونظرا لأنني من أسرة متوسطة الحال ولا تقدر على تحمل نفقات ذلك العلاج، نلتمس من سيادتك التكرم بالمساهمة في علاجي، بإصدار توجيهات سيادتكم لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، وتفضلوا بقبول الاحترام والتقدير».


وتابع محمد، أن الله ابتلاني بهذا المرض اللعين منذ شهر يناير 2017، وأنه تلقى العلاج في مستشفى الأورام، ولكن هذا العلاج لم يأتي بنتيجة، لأنه ليس هو العلاج المطلوب للقضاء على هذا المرض.


وأضاف محمد، أنه تلقى علاج على نفقته الخاصة، وهو العلاج المطلوب، حيث أن تكلفة الجرعة الواحدة يبلغ 32 ألف جنيه، وهذا العلاج معروف باسم« اوبديفو»، وأنه حصل على 10 جرعات من ها العلاج على نفقته الخاصة، بتكلفة وصلت إلى أكثر من 400 ألف جنيه، وهذا المبلغ هو كل ما يملك هو وأسرته، حيث باعوا كل ما يملكون، ولا يستطيعون بعد ذلك تحمل أي نفقات أخرى.


وناشد محمد وزارة الصحة وكل المسئولين في الدولة بالتدخل الفوري لإنقاذ حياته من هذا المرض اللعين، حيث أن حالته تزداد تدهورا كل يوم.


وقد اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بقضية الشاب محمد، حيث طالب الجميع وزارة الصحة بتحمل مسئولياتها وعلاج محمد على نفقة الدولة، لاسيما وأن اسرته انفقت كل ما لديها لعلاجه، ولا تستطيع تحمل أي نفقات أخرى، وحمل الجميع الوزارة المسئولية عن أي مكروه يحدث لهذا الشاب بسبب تقصيرها.


فقد كتب مجدي عز الدين، ابن عم محمد، يقول على صفحته على الفيس بوك« معاً لدعم الشباب ضد المرض الخطير .. محمد على عايز يتعالج وبس .. محمد على شاب يستحق العلاج .. فهو الشاب الخلوق بالجامعه والذي أصيب بنوع نادر من سرطان الجهاز التنفسي والجلد، ومنذ ثلاث سنوات من العلاج الخاص والذي استنزف كل ما يملكه أهله وهم صابرون محتسبون تمنعهم عفة النفس ان يقبلوا شيئاً من احد فضلاً عن أنهم يطلبوا، وبعد ان ضاقت السبل وتقطعت الحيل، وقد طرق كل الأبواب لعل وعسى ان يجد قلباً رحيماً او من يساعده على استكمال علاجه بإحدى المستشفيات التخصصية وهي إما مستشفى الأقصر او ٥٧٣٥٧ .. ومنا الى السادة المسئولين وأصحاب القرارات وأهل المروءة ... نقول محمد على لا يطلب شيء إلا علاجه على نفقة الدولة ... ليس اكثر وأظن ان هذا حقه ..محمد على مش فنان .. ولا لاعب كوره .. ولا ليه ضهر يساعده ...بس نتمنى زي اللى دعمو اخونا سعد محمد ... يدعمو محمد على معنوياً لإنهاء أزمته الصحيه».


وكتب في بوست أخر«ادعم محمد على ابن دار السلام .. ما انت عشان مش لاعب كورة ولا فنان .. عشان كده ملقتش اللي يوقف جمبك في مرضك .. أسف يا حبيبي اصل زمنا ده زمن اللي له سيط وجاه تتكلم عنه جميع الافواه .. محمد يا جماعة شاب عمره لم يتجاوز ال ٢٧ سنة قمة الادب وقمة الطيبة والشهامة .. ربنا سبحانه وتعالي ابتلاه بمرض سرطان الرئة .. صبر وكافح وقاوم ومحبش يقلق اي حد معاه او يحسس اي واحد بالتقصير .. لكن لما المصاريف زادت والحمل تقل طلب منينا اننا نوصل صوته للمسئولين الكبار.. ولان مرضه يعتبر نادر من بين الامراض السرطانية فعشان كده ملهوش علاج غير في مستشفي الأورام بالأقصر ومستشفي 57357.. وعشان انه بياخد جرعتين في الشهر تمن الجرعة وحدها 32 الف جنيه طلب منكم توصلوا صوته للمسئولين اللي ماسكين البلد .. لعل وعسى نجد من ياخذ بيد هذا الشاب الي وسيلة نجاة من هذا المرض اللي ما بيرحم .. محمد مش عاوز منكم فلوس .. محمد عاوز توصلوا صوته لأي حد ممكن يدخله مستشفي الاقصر.. محمد محتاج دعوة بظهر الغيب تفرج همه وتفك كربه وتزيل همه .. محمد شاب زيه زي اي لاعب في الزمالك او الاهلي بس الزمن زمن التفريق وزمن الشهرة الزائلةۛ».

 

 

عاجل لوزيرة الصحة..مواقع
عاجل لوزيرة الصحة..مواقع
عاجل لوزيرة الصحة..مواقع
عاجل لوزيرة الصحة..مواقع
عاجل لوزيرة الصحة..مواقع