رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يعلن درجة الاستعداد القصوى بمراكز ومديريات المحافظة

النبأ

أعلن الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة والمديريات والوحدات المحلية تحسبًا لسقوط أمطار، وفقا لتحذيرات هيئة الارصاد الجوية، موجهًا كافة الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أي أزمات محتملة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو متابعة مناسيب المياه ومخرات السيول وتطهير الترع، وتواجد المعدات اللازمة لمواجهة السيول.

وأكد «الأنصاري»، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، ومديرى المديريات برفع درجة الاستعداد ومراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، والتواجد الميدانى بكافة الوحدات المحلية ونطاق خطة عمل مجابهة السيول، والتأكيد على مراجعة وتطهير مخرات السيول وجاهزيتها لمواجهة الأزمة حال حدوثها، وتوفير المواد التموينية اللازمة، والتأكد من جاهزية معسكرات الإيواء.

من ناحيته أوضح المهندس طارق اللبان، وكيل وزارة الرى أن المديرية اتخذت عدد من الاجراءات الاحترازية، حيث تم خفض مناسيب ترعة نجع حمادى الشرقية، وتطهير جميع مخرات السيول والمتابعة الدورية لها، وتجهيز جميع المعدات والدفع بها قرب مخرات السيول لسرعة التعامل حال حدوث أى طارئ، كما يتم التنسيق والتواصل مع جميع مهندسى الرى بنطاق المحافظة، ومراقبة الجبل الشرقى لملاحظة حدوث أى تجمعات مائية.

ووجه «الأنصارى» برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. اعترافات «المتورطين» في اختطاف طفلة من الحضانة بسوهاج