رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل «توريط» وزارات الحكومة فى النصب على الشباب بـ«سوهاج»

ضبط نصاب ــ أموال
ضبط نصاب ــ أموال أرشيفية


سقط في قبضة ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بمنطقة جنوب الصعيد، «عامل»، لاتهامه بـ«النصب» على المواطنين، بناحية قرية الحجز بمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم قدرته على توظيفهم بوزارتى «البترول والكهرباء»، بمقابل مادى، إلا أنه لم يفِ بما وعد به أورد تلك الأموال. 

جاء ذلك بعدما تلقى هشام الشافعي، مساعد الوزير لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، بورود بلاغ من «ممدوح. م. أ. م»، ويقيم بندر البلينا، و«محمود. ا. أ»،43 سنة، صاحب مصنع، ومقيم بناحية قرية «السمطا» ـــ البلينا، و«عفيفى. م. أ. ج»، 43 سنة، عامل، ومقيم بناحية قرية «الإصلاح» ـــ البلينا، يفيد بقيام «الجمل. أ. م»، مقيم بناحية قرية «الحجز» ــ البلينا، بالاستيلاء من الأول على مبلغ مالي قدره «30» ألف جنيه مقابل تعيين نجله بوزارة البترول، ومبلغ مالى قدره «125» ألف جنيه من الثاني والثالث، مقابل تعيينهما بوزارة الكهرباء، إلا أنه لم يفِ بما وعدهم به أو رد تلك المبلغ.

وأكدت تحريات ضباط الإدار العامة لمباحث الأموال العامة صحة ما جاء في البلاغ، وتم عرض التحريات على النيابة العامة؛ إصدرت إذنًا بالضبط.

وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، وبمواجهته بما جاء في البلاغ وما أسفرت عنه التحريات؛ اعترف بارتكابه الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

أسرار جديدة في واقعة «مكة» طفلة دار السلام بسوهاج.. طرد الأسرة من مستشفيات حكومية شهيرة