رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن «المتورطين» فى اختطاف طفلة من الحضانة بسوهاج

المتهمين بعد الضبط
المتهمين بعد الضبط

قررت نيابة جهينة الجزئية بسوهاج، حبس المتهمين فى واقعة اختطاف الطفلة «ريتاج» البالغة من العمر 5 سنوات، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك بعدما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام فى تحديد وضبط مرتكبى واقعة اختطاف طفلة  للحصول على مبالغ مالية من أهلها، والتخطيط لقتلها عقب الحصول على مبلغ الفدية، وإعادة الطفلة سالمة لأهلها.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جهينة، بورود بلاغا من «ربة منزل»، 45 سنة، مقيمة بدائرة المركز، يفيد بأنه حال توجهها لإحضار نجلتها «ريتاج»، البالغة من العمر خمس سنوات من الحضانة أخبرتها مشرفة الحضانة بحضور سيدة واصطحابها.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد أمر مدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث مشترك بين أجهزة البحث الجنائى بالمديرية، وقطاع الأمن العام لتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى تحديد المتهمين بارتكاب الواقعة وتبين أنهم كل من: «خضرة. م. ع»، 28 سنة، ربة منزل، و«سهير. م. أ»، 30 سنة»، ربة منزل، و«ممدوح. أ. أ»، 26 سنة سائق توك توك، جميعهم مقيمين بدائرة مركز جهينة.

وتم استهدافهم بمأمورية من ضباط البحث الجنائي بالاشتراك من قطاع الأمن العام وضباط مباحث مركز جهينة، أسفرت عن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة، بالاتفاق فيما بينهم على خطف أحد الأطفال بقصد مساومة أهليته والحصول على مبالغ مالية «فدية»، واعتزامهم على قتل الطفلة عقب الحصول على «الفدية» خشية من افتضاح أمرهم.

وكشفت التحريات قيام المتهمة الأولى باستدراج الطفلة، لكونها جارتها واصطحابها في الـ«توك توك» قيادة المتهم الثالث، وتوجهوا بها لمدينة طهطا وتركها لدى سيدة تدعى «بيسة. أ. م»، 53 سنة، ربة منزل، إدعاء أنها نجلتها.

وتم تحرير الطفلة المختطفة، وبمناقشة الأخيرة تبين عدم علمها بواقعة الخطف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات؛ والتى أمرت بما تقدم.

اقرأ أيضًا: