رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخص يتاجر في العملة بالاشتراك مع شقيقه في سوهاج.. اعرف التفاصيل

تاجر عملة ــ أرشيفية
تاجر عملة ــ أرشيفية

تمكن ضباط قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، من ضبط شخص بمركز شرطة ساقلته، لقيامه بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين بالخارج، بالاشتراك مع شقيقه خارج البلاد، واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية، وتسليمها بالعملة المحلية لذوي العاملين، مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق السعر، ما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

جاء ذلك عندما تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا بورود معلومات أكدتها تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، تفيد بقيام كل من: «إمام. ع. ه»،41 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، يعمل حاليًا بدولة عربية، وشقيقه «رجب»، 47 سنة، سائق، يقيمان بدائرة مركز شرطة ساقلته، بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين بالخارج.

وأضافت التحريات بقيام الشقيقين بتبادل الأدوار فيما بينهما للسفر خارج البلاد، لتجميع العملات الأجنبية وإرسالها للآخر المتواجد داخل البلاد على الحساب الدولارى للأول بأحد البنوك أو عن طريق العائدين من الخارج لاستبدالها للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء أو من البنوك المختلفة، وتسليمها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق السعر ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضى، طبقا للفحص المستندى بلغت نحو 3 ملايين جنيه.

وتم عرض التحريات على النيابة العامة التي أصدرت إذنًا بالضبط، وتمكن ضباط قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية من ضبط الثانى.

وبمواجهته اعترف المتهم بإرتكابه الواقعة بالاشتراك مع الأول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

أسرار جديدة في واقعة «مكة» طفلة دار السلام بسوهاج.. طرد الأسرة من مستشفيات حكومية شهيرة