رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهاية قاسية لـ«عصابة» السطو المسلح على السيارات في سوهاج

عصابة السطو المسلح
عصابة السطو المسلح ــ أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عصام عيسى، وعضوية المستشارين مصطفى وسيم، ووليد محمد عبد الحميد، بسكرتارية محمود سيد وعبده حلمى، بمعاقبة تشكيل عصابي مكون من 6 أفراد، المتهمين في واقعة السطو المسلح على سيارة محملة بجهاز عروس بمركز أخميم، بالسجن المشدد 5 سنوات. 

جاء ذلك بعدما أسندت النيابة العامة للمتهمين كلًا من: «دنيا. و»، و«نورا. م»، و«أحمد. م»، و«فهد. ف»، و«حمادة. م»، و«على. ق»، تهمة تكوين فيما بينهم تشكيل عصابى، واختطاف المجنى عليه «بدرى. ج»  والاستيلاء منه على سيارة نصف نقل محملة بجهاز العرائس بدائرة مركز أخميم تحت تهديد الأسلحة النارية.

تعود أحداث الواقعة الى مطلع العام 2018 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بلاغًا من «بدري. ج»، يفيد بأنه أثناء سيره على الطريق بدائرة مركز أخميم بسيارة نصف نقل محمل عليها جهاز عرائس استوقفه المتهمون الـ«6» تحت تهديد الأسلحة النارية، اختطفوه واستولوا منه على السيارة وجهاز العرائس، وتركوه عقب ذلك ولاذوا بالفرار.

وأكدت تحريات ضباط المباحث صحة ما جاء بأقوال المُبلغ، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: «دنيا. و»، و«نورا. م»، و«أحمد. م»، و«فهد. ف»، و«حمادة. م»، و«على. ق».

وأضافت التحريات بقيام المتهمين المذكورين بتكوين فيما بينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات على الطرق.

وتم استهدافهم بمأمورية من ضباط المباحث وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت إحداها عن ضبطهم، وتم اقتيادهم إلى ديوان المركز.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة وتحرر عن ذلك وقتها المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بإحالتهم الى محكمة جنايات سوهاج والتى قضت بحكمها السابق.

اقرأ أيضًا:

أسرار جديدة في واقعة «مكة» طفلة دار السلام بسوهاج.. طرد الأسرة من مستشفيات حكومية شهيرة