رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من أمام بوابة المشرحة.. تفاصيل إنهاء حياة شاب خلال مشاجرة بزهراء مصر القديمة

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

وسط حالة من الحزن وعلى بعد خطوات من أمام بوابة مشرحة زينهم بمنطقة السيدة زينب، حيث ينتظر أهالي شاب، قتل خلال مشاجرة؛ نشبت بين عدد من الأشخاص بمنطقة زهراء مصر القديمة، لإستلام جثمانه لتشييعه إلى مثواه الأخير.

شاهد عيان يروي التفاصيل «للنبأ»

وذكر أحد أقارب الشاب المجني عليه، ويعد شاهد عيان على الواقعة، أن الضحية يبلغ من العمر 27 عاما، قتل خلال مشاجرة بين عدد من الأشخاص من جيرانه بمنطقة زهراء مصر القديمة.

وأضاف المذكور، «للنبأ» أن الضحية لا توجد خصومة بينه وبين الطرفين المتشاجرين، بينما أثناء نشوب المشاجرة بينهم، تدخل الضحية للفض بينهما مثلما يحدث في أي خلاف أو أي تشاجر يحدث بين الأهالي بالمنطقة، إلا أنه أصيب دون قصد من أحد الأطراف، الأمر الذي أدى إلى مقتله.

وأوضح شاهد العيان، بأن أهله ينتظرون أمام مشرحة زينهم لاستكمال الإجراءات القانونية لاستلام الجثمان ودفنه بمقابر العائلة.

وأشار إلى أن أسرة الضحية عقب مقتل نجلهم انتابتهم حالة من الحزن على ما حدث لنجلهم، لكن الموضوع يعتبر قضاء وقدر لعدم توفر نية القتل، ولفت إلى أن عائلته لا يوجد لديهم نية للأخذ بثأره.

وأكد بأن الطرفين تم ضبطهما من قبل الأجهزة الأمنية بقسم شرطة مصر القديمة، وهم الآن في قبضة رجال الشرطة، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

بداية تفاصيل الواقعة 

في البداية، تلقى ضباط مباحث قسم شرطة مصر القديمة بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة زهراء مصر القديمة، ووجود شخص قتل خلال تلك المشاجرة.

على الفور، توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة إلى محل البلاغ، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بأحد الشوارع بمنطقة زهراء مصر القديمة بدائرة القسم، بسبب خلافات بينهم.

وتبين مقتل شاب يبلغ من العمر 27 عامًا، نتيجة إصابته خلال تدخله  للفصل بين الطرفين، وناظرت الأجهزة الأمنية جثة الشاب، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم تنفيذًا لقرار النيابة العامة.

وتمكن رجال المباحث بقسم شرطة مصر القديمة من السيطرة على الموقف، وضبط جميع الأطراف المشاركة في المشاجرة.

واستمع رجال المباحث لأقوال أسرة الضحية وشهود العيان والجيران، كما تولى فريق آخر تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وقررت النيابة العامة تشريح  الجثة لبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة في الجريمة، والتصريح بدفن الجثة.