رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من النيابة بشأن مصرع مسن في واقعة انهيار عقار مصر القديمة

مصرع مسن إثر انهيار
مصرع مسن إثر انهيار عقار بمصر القديمة

طالبت  نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الاثنين، مصلحة الطب الشرعى بتشريح جثة مسن توفى في انهيار جزئي لعقار مكون من عدة طوابق، والتصريح بدفنه، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

مصرع مسن في انهيار عقار بمصر القديمة

وتلقت قوات الحماية بلاغا من غرفة عمليات النجدة بمحافظة القاهرة بلاغًا يفيد بانهيار جزئي بأحد العقارات ومصرع مسن، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة إلى موقع الحادث.

وتم نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى قصر العيني وحُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من ضبط مالك شركة، وشخص آخر مقيمان بمحافظة الجيزة، حال استقلالهما لسيارة أحدهما يقودها، والآخر يملكها وكان يستحوذ مالك الشركة على مبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية وهاتف محمول.

وتمت مواجهتهما واعترف مالك الشركة بمزاولة نشاطا ًغير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبفحص هاتفه المحمول تبين وجود معاملات لاستبدال العملة بينه وبين عملائه على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما تبين أن المتهم الثاني يعمل محاسب بالشركة وكان يقتصر دوره على قيادة سيارة مالك هذه الشركة وتوصيله وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههما.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال شخصين، مقيمان بمحافظتي المنيا والجيزة، لقيامهما بمحاولة غسل أموال حصيلة ممارستهما نشاطًا إجراميًا في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، ومحاولتهما إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء وحدات سكنية- شراء السيارات.

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكوران من حصيلة نشاطهما الإجرامي بـ 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.ِ