رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم ولمدة 16 ساعة.. قطع المياه عن قرى في بني سويف

قطع المياه في بني
قطع المياه في بني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف،  قطع المياه عن قرية سنور، لمدة 16 ساعة اعتبارًا من الساعة 4 عصر اليوم الأربعاء 24 يناير وحتى الساعة 8 صباح الخميس 25 يناير 2024، بسبب أعمال صيانة بمحطة مياه سنور شرق النيل مركز بني سويف.

توفير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها 

وتقدمت الشركة باعتذارها عن قطع الخدمة خلال الفترة المذكورة، لوجود أعمال صيانة بمحطة مياه سنور، لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير إحتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

ونوهت الشركة، بقيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125)  أو رقم الواتس (01211175827) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف ندوة توعوية بمقر المجلس القومى للمرأة ببنى سويف، بهدف توعية الرائدات الريفيات بأهمية ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى وكذلك الحفاظ على الإستثمارات التى تضخها الدولة فى قطاعى مياه الشرب والصرف الصحى.

في سياق أخر، أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، عن تنفيذها، قافلة طبية بقرية قاي في مركز إهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1935 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان، إضافة إلى توفير التحاليل المجانية.

ونظمت القافلة الطبية ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ106 مواطن.

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية قاي في مركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف فحص المرضى في 7 تخصصات، وهي «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، وتنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة.

استصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة
كما تضمنت القافلة صرف العلاج بالمجان، وإجراء 55 تحليلًا بمعمل الدم، و43 بمعمل الطفيليات، وإجراء 17 أشعة عادية، و4 اشعة أسنان، واستصدار 6 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 171 حالة.