رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 12 ساعة عن عدة مناطق في بني سويف اليوم

قطع المياه في بني
قطع المياه في بني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بـ بني سويف، انقطاع المياه عن مدينة سمسطا وقريتي الشنطور ومازورا بمركز سمسطا، اليوم الإثنين، ولمدة 12 ساعة.

موعد قطع المياه في بني سويف

وأوضحت الشركة، أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، لمدة 12 ساعة، وذلك لوجود أعمال إحلال وتجديد بالخزان الأرضي بمحطة مياه الشيخ عابد.

تدبير سيارات مياه شرب 

وناشدت الشركة، المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وسوف يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها، وللاستفسار والشكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبايل ورقم واتس آب 01211175827.

في سياق أخر، أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، توجيهاته إلى الأجهزة التنفيذية من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وشركات المرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق، واتخاذ الإجراءات اللازمة، للتعامل مع أي تداعيات لحالة عدم استقرار الطقس.

جاء ذلك في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة استعدادات التعامل مع موسم السيول والأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث، خاصة في ضوء إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، واحتمالية سقوط أمطار على بعض مناطق محافظات شمال الصعيد، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 يناير الجاري.

تقارير حالة الطقس 


جاء ذلك خلال مناقشة محافظ بني سويف، لتقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي عرضها اللواء حازم عزت السكرتير العام، بشأن متابعة تنفيذ خطة الاستعدادات التي أعدتها المحافظة للتعامل مع فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار الغزيرة والسيول، والتي يشترك في تنفيذها كل الأجهزة المعنية.

التأكد من جاهزية المعدات


وشدد المحافظ على ضرورة متابعة تطبيق كل التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار التي قد تسبب تجمعا للمياه وإعاقة المرور، إضافة إلى متابعة مخرّات السيول بدائرة المحافظة، والتأكد من جاهزيتها لتصريف أية سيول محتملة أو أمطار متوقعة خلال الأسبوع الجاري.